عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: القمة "العربية – الأوروبية" طفرة جديدة في مجال السياحة

السياحة فى مصر
السياحة فى مصر

شهدت مدينة شرم الشيخ على مدار السنوات الماضية انعقاد عدد من المؤتمرات العالمية مثل مؤتمر شباب العالم، مما ينشط سياحة المؤتمرات ويضع المدينة ضمن قائمة المدن المشهورة دوليًا في تنظيم المؤتمرات.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي انعقاد القمة العربية – الأوروبية يومي الأحد والاثنين المقبلين (24 و 25 فبراير الجاري)، في شرم الشيخ برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك.

 

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي سليم وكيل وزارة السياحة الأسبق، إن القمة العربية – الأوروبية وغيرها من المؤتمرات العالمية التي انعقدت بمدينة شرم الشيخ، جعلت المدينة معتمدة لسياحة المؤتمرات ولديها سمعة كبيرة في العالم.

 

وأضاف سليم في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن القمة سيكون لها تأثير قوي على نمو وتصاعد سياحة المؤتمرات في مصر بشكل يجعل المدينة معروفة عالميًا في تنظيم سياحة المؤتمرات، مؤكدًا أن المدينة بها بها قدر من الفنادق الفخمة التي تستوعب عدد هائل من السائحين.

 

وشدد على ضرورة استغلال مثل هذه المؤتمرات الدولية في تطوير الخدمات المطلوبة، وتسهيل حركة الطيران، وتطوير المطاعم وافتتاح المزيد، فضلًا عن الحفاظ على النظافة وتنظيم المرور على أعلى مستوى، لافتًا إلى أن توفير الخدمات للسائح يؤكد أن شرم الشيخ مدينة جيدة لسياحة المؤتمرات.

 

وأكد وكيل وزارة السياحة الأسبق، أن دخل سياحة المؤتمرات كبير جدا ويؤثر على الدخل القومي لمصر، لذا علينا استغلالها لجذب المزيد من هذه النوعية من السياحة.

 

قال باسم حلقة، نقيب المرشديين السياحيين، إن القمة العربي – الأوروبية فرصة مهمة للتواصل بين الجانبين وبحث أُطر التعاون المشترك، وخاصة أن هناك اتفاقيات في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية، وفرصة أيضًا لتبادل الاستثمار بين الطرفين وبحث أوجه السياسات المشتركة.

 

وأضاف حلقة، أن المجتمع الأوروبي لديه قوة

اقتصادية هائلة تمكنه من القيام برحلات وجولات سياحية ولا سيما للشرق الأوسط والدول العربية، لذا تعد القمة فرصة للترويج للسياحة المصرية وجذب أعداد أكبر.

 

وتابع: إن الهجرة غير الشرعية تحتل جزء من القمة للنقاش وما يمكن ان يقدمه الاتحاد الأوروبي من دعم للعرب من أجل الاستثمار والتعاون لتوفير فرص العمل والحد منها، فضلًا عن دعمها للقضية الفلسطينية.

 

وقال مجدي البنودي، الخبير السياحي، إن انعقاد القمة العربية – الأوروبية بمدينة شرم الشيخ يعد دعاية غير مباشرة لها، نظرًا لتواجد رؤساء ووزراء الكثير من الدول العربية والأجنبية مما يؤكد أن المدينة آمنة.

 

وأضاف البنودي، أن انعقاد القمة بشرم الشيخ سيكون له أثر إيجابي على السياحة المصرية بالأسواق الأوروبية لا سيما الانجليزية والروسية، لافتًا إلى مساهمة المؤتمر في شغل الفنادق ذات الخدمات العالية.

 

وأكد ضرورة استغلال القمة في الدعاية والترويج لشرم الشيخ والسياحة المصرية لعامي 2019- 2020 بطريقة احترافية، من خلال التركيز على نشاطات المشاركين بها من رحلات سفاري ورحلات بحرية والتنزه بالمدينة، وتعد هذه مهمة وزارة السياحة بالتعاون مع المجلس الاعلى للإعلام، والتقاط صورًا وفيديوهات بتنقنية عالية وإضافة لمسات جمالية عليها.