رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على المشروعات التنموية والرياضية بأسوان منذ تتويجهاعاصمة للشباب الإفريقي

أسوان
أسوان

عقب تتويج أسوان عاصمة الشباب الإفريقي أطلقت وزارتي الشباب والرياضة الثقافة عدد من الفعاليات التى تنفذ خلال الفترة الحالية، حيث حازت أسوان إهتماما رياضي وتنموي وسياحي أيضًا.

 

ترصد "بوابة الوفد" أبرز البروتوكولات والأنشطة التي أقيمت بمحافظة أسوان منذ تتويجها عاصمة الشباب إفريقي.

 

إطلاق مؤتمر شبابي بأسوان تحت عنوان "نحو استراتيجية شبابية عربية لمكافحة الإرهاب"

اطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم مؤتمر شبابي تحت عنوان "نحو استراتيجية شبابية عربية لمكافحة الإرهاب" بمركز المؤتمرات الدولية بقاعة عروس النيل بأسوان .

 

افتتاح المهرجان الدولي للثقافة والفنون  

افتتح المهرجان الدولي للثقافة والفنون في دورته السابعة خلال الفترة من 17 إلي 22 فبراير الجارٍ، بحضور وزيرة الثقافة الدكتوره إيناس عبد الدايم.

كما تم افتتاح قصر ثقافة الرديسية ومهرجان أسوان الدولي للافلام المراة في دورته الثالثة ، والمؤتمر الاقليمي لمؤسسة مجتمع الاتصالات الدولي.

 

انطلاق مهرجان الرياضة للجميع في أسوان

أنطلقت فعاليات مهرجان الرياضة للجميع في أسوان والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع الاتحاد الرياضى للثقافة الرياضية والإدارة العامة للسياحة الرياضية والاتحاد العربى والمصرى للرياضة للجميع والإدارة المركزية للتنمية الرياضية.

 

وزير الرياضة يقود ماراثون رياضي بأسوان    

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء ماراثون رياضي تحت عنوان "مصر إفريقيا ..المجد لقارتنا السمراء" ، بمحافظة أسوان ضمن الفعاليات التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة بمناسبة تتويج أسوان عاصمة الشباب الإفريقي.

 

وذلك ضمن الفعاليات التى تنفذها الوزارة بالتعاون مع الاتحادات النوعية فى إطار "أسوان عاصمة الشباب الإفريقي"، بحضور السيد موجان كيركيبي رئيس الاتحاد الدولى للثقافة الرياضية، والكسندر ساشا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، وعدد من قيادات الوزارة ورؤساء الاتحادات النوعية منهم أشرف محمود رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، ولفيف من الإعلاميين.

 

بروتوكولات تفاهم بين وزارة الاتصالات ومحافظة أسوان

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان مذكرة تفاهم بهدف تحقيق التنمية الشاملة المستدامة للمواطنين بالمحافظة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

في ذات الصدد، وقع الطرفان بروتوكلا، بشأن ميكنة وتطوير الأعمال بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها، وتفعيل الحلول التكنولوجية للشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وذلك بهدف تنمية قدرات هذه الشركات لتطوير منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة ذات قيمة مضافة، وتمكينها من الحصول على سابقة أعمال حكومية تدعم موقفها التنافسي سواء في السوق المحلي أو الأجنبي.

 

الأزهر يطلق قوافل طبيه للكشف علي المرضي في أسوان

 

اختتمت قافلة الأزهر الشريف الطبية الموفدة إلى محافظة أسوان، أمس الاثنين، عملها بمستشفى دراو المركزي وسط إقبال شديد من الأهالي، حيث شهدت القافلة زحامًا شديدًا وتكدسًا على جميع العيادات خلال أيام عملها؛ للاستفادة من خدمات القافلة المجانية.

 

وبلغ إجمالي عدد الحالات التي قامت القافلة بتوقيع الكشف عليها ٧٩٤٧ مريضًا في مختلف التخصصات.

 

وكانت قافلة الأزهر الطبية توجهت إلى محافظة أسوان، مساء يوم الخميس الماضي، وضمت 20 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في مختلف التخصصات، إضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين، وتأتي هذه القافلة في إطار سلسلة القوافل الطبية والإغاثية التي أطلقها الأزهر الشريف إلى العديد من المناطق النائية والحدودية.