عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: تنظيم مصر لبطولة أفريقيا 2019 يعمل على تنشيط السياحة من جديد

النائب عمرو صدقي
النائب عمرو صدقي

أشاد النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، باجتماع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، باللجنة المشرفة على تنظيم بطولة أمم إفريقيا، لمتابعة الترتيبات والاستعدادات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المختلفة قبل إقامة البطولة، مؤكدًا على أهمية تنظيم مصر للبطولة خاصة في مجال السياحة.

وأضاف صدقي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019، يعد دلالة قوية على أهمية مصر في القارة الأفريقية، كما أنها تعزز الثقة للدولة في إقامة أى بطولة أخرى، لافتًا إلى أن مصر هى وجهة القارة الأفريقية للعالم الخارجي، وهو أمر يستلزم وجوب تقدير الشعب المصري لمسئولية تنظيم هذه البطولة.

وأشار إلى أن هذه البطولة تستفيد بها الدولة المصرية، خاصة

في مجال السياحة، مما يوجب إعداد برامج سياحية، وتهيئة المدن المصرية لاستقبالها، موضحًا أن هذه البطولة، تعد النواة التى ستبنى عليها تنظيم بطولات قادمة، بالإضافة إلى أنها تُرجع لمصر مكانتها داخل القارة الأفريقية.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ترأس اجتماع اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019، المٌقرر أن تستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل، لمتابعة الترتيبات والاستعدادات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المختلفة قبل إقامة البطولة.