عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: معلم الثانوية في النظام الجديد "مايسترو"

طارق شوقي يشرح على
طارق شوقي يشرح على السبورة الذكية

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نظام الثانوية الجديد جعل من المعلم مايسترو قادرا على إدارة الحوار والمناقشة والتفاعل بين الطلاب. 

جاء ذلك خلال زيارته مدرسة علم الدين الثانوية بنات بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، لمتابعة سير العملية التعليمية ومتابعة استخدام الطلاب لجهاز التابلت، برفقة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور نبوى باهى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

ولفت شوقي إلى أن طالب المرحلة الثانوية أصبح طالبا أكاديميا يستطيع فهم المادة والتحضير لها قبل الحصة ومناقشتها مع زملائه في الفصل أثناء الحصة.

وناقش الطالبات عن مدى استفادتهن من التابلت واستطاعتهن استخدامه بسهولة، حيث أثنت الطالبات على أسلوب التعليم بهذا النظام، وسهولة دخولهن على بنك المعرفة والتزود بالمعلومات، حيث أكد

الوزير أن آرائهن تهم الوزارة من أجل تقييم وتحسين هذا النظام.

وذكر شوقي أنه راهن على الطلاب والمعلمين بنسبة كبيرة الذين أثبتوا قدرتهم على استخدام التابلت، وسيتمكنون أكثر من استخدام التابلت في الفترة المقبلة، موضحا أن من يخاف من التجربة هم من تعلموا بالطريقة القديمة، والطلاب بأنفسهم هم من سيقومون بطمأنة الأهالى أن الأمور تسير بشكل جيد، والوزارة سعيدة بالاستماع لآراء الطلاب، وسنتابع ردود الأفعال من أجل التحسين، وسيستفيد الجيل القادم من هذه التحسينات.