رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يتفقد الحملة القومية للأنيميا والسمنة وقصر القامة لطلاب المرحلة الابتدائية

الدكتور علاء عبد
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

استقبل  الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم الدكتورة سهير عبدالحميد رئيس هيئة التأمين الصحي وذلك لمتابعة أعمال الحملة القومية للأنيميا و السمنة وقصر القامة لطلاب المرحلة الأبتدائية بمحافظة القليوبية بمدرسة السلام الخاصة ببنها ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لمكافحة الأنيميا والتقزم والسمنة بين صفوف طلبة المدارس الابتدائية.
ورافق المحافظ خلال تفقده للحملة الأستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والدكتور/ حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والدكتور/ جمال حجاج مدير عام فرع التأمين الصحي بالقليوبية والاستاذ/سمير جاب الله مدير مدرسة السلام الخاصة.
وصرح المحافظ خلال تفقده للحملة أن المبادرة تستهدف الفحص الطبي الشامل لجميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، بهدف الكشف على عدد  770,949  تلميذ في عدد 926 مدرسة وعدد فرق المسح بالحملة 245 فرقة كل فرقة مكونة من ( طبيب و ممرضة و مدخل بيانات )  ، وذلك من خلال لجان طبية تجوب جميع المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة، وتأتي الحملة تحت شعار "أولادنا أمانة نحميهم ونحافظ عليهم" التى تستمر حتى 24 فبراير الجاري.
وأشار المحافظ أن الدولة حريصة على توفير الوقاية والخدمات الطبية اللازمة لأبنائنا الطلبة، خاصة طلاب المرحلة الابتدائية حرصا على تخريج أجيال من الشباب لا يعانون من أعراض صحية تؤثر على مستقبلهم.
ووجه المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية ومدير عام التأمين الصحي بالقليوبية ضرورة إجراء المسح الطبي لطلبة المرحلة الابتدائية مع رفع كفاءة الخدمات الطبية

المقدمة لهم، والانتهاء من المسح الطبي في الموعد المحدد، وتنظيم قوافل طبية تجوب جميع أنحاء المحافظة والقرى الأكثر احتياجا.
وأضافت رئيس هيئة التأمين الصحى خلال جولتها لتفقد أعمال حملة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة لطلاب المدارس أنه تم العمل على تزويد الأجهزة والفرق الطبية لسرعة تحقيق المستهدف، مشيرة إلى أن الجرعة الاسترشادية للكشف عن الانيميا التى أجرتها الهيئة على الطلاب بلغت 22% من الطلاب.
وتابعت "عبد الحميد"، أن نستهدف تخريج جيل صحيح للمجتمع، والقضاء على العادات الغير صحية والغذائية من خلال حملات التوعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان.
وأكدت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، أن حملة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا لطلبة المدارس هي استكمال لمبادرة  مليون صحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تقدم الهيئة ووزارة الصحة الدعم الكامل للحملة من خلال الأجهزة والفرق الطبية، وتوفير عملية التنقل على الطلاب من خلال عقد هذه الحملة داخل المدارس نفسها.