رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجهيز شبكة معلومات بشرم الشيخ لربط مكاتب القوى العاملة بالوزارة

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان

تفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مبنى مكتب القوى العاملة بشرم الشيخ الذي يجري حاليا الانتهاء من تشطيباته النهاية، حيث يقام على مساحته 225 مترا مربعا، فضلا عن 150 مترا لاند اسكيب حول المبنى، وبلغت تكلفته حتى الآن ما يقرب من 7 ملايين جنيه.

جاء ذلك في إطار زيارة الوزير لمحافظة جنوب سيناء، حيث وزع 750 شهادة أمان على العمالة غير المنتظمة، وشهد توقيع 32 اتفاقية عمل جماعية بمنح 10% علاوة خاص لنحو 10 آلاف عامل بفنادق المحافظة، وتوزيع عدد من عقود العمل على ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه الوزير خلال تفقده المبنى، يرافقه محمد عبدالرحمن، مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، سرعة الانتهاء من تشطيباته ليتم افتتاحه في احتفالات عيد العمال في مايو المقبل.

وتفقد الوزير المبنى من الداخل حيث يتكون من 3 أدوار، يضم الدور الأرضي صالة استقبال للمواطنين، وعددا من المكاتب وقاعة اجتماعات، وأرشيفا، فضلا عن حجرة كنترول تحتوي على لوحة إنذار حريق، وراك لتجميع كاميرات المراقبة، وراك لتجميع الداتا، ولوحات طوارئ، كما يضم الدور الثاني صالة استقبال ومكاتب، والدور الثالث إقامي يتكون من شقتين، وخلال تفقده المبنى وجه بضرورة مراعاة البنية الأساسية لمركز المعلومات، مشيرا إلى أن الوزارة

بدأت في يناير الماضي التشغيل التجريبى لمدة 3 أشهر، للتحويل من النظام الورقى إلى النظام الإلكترونى بمركز معلومات الوزارة بين الوزارة والإدارات المختلفة والمديريات.

وقال: "نعمل للوصول لنسبة تشغيل 100% لتعميم ميكنة العمل في الوزارة وربطها بمديريات القوى العاملة بالمحافظات بأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة عالميا، وتدريب العاملين بالمركز على البرامج المتطورة لمواكبة التحديث المستمر في برامج الحاسب الألي الذي سيعكس في النهاية جودة في العمل وسهولة في تخزين البيانات، وسرعة استرجاعها سواء في الوزارة، أو مديرياتها مما يساعد على تيسير وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين".

وأكد الوزير أنه يبدي اهتماما لتشغيل مركز المعلومات الخاص بالوزارة، لتغطية جميع أنشطة وقطاعات الوزارة بنظام الميكنة الجديد، وبما يتوافق مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي، وبناء بنية معلوماتية قوية قادرة على مواكبة تكنولوجيات العصر الحديث.