عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دقيقة حدادًا ونعيًا واعتماد مخطط منطقة صناعية.. أبرز قرارات محافظ القاهرة

اللواء خالد عبدالعال
اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

 استهل اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أعمال المجلس التنفيذى للمحافظة، الذي انتهى منذ قليل، بديوان عام المحافظة، بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الكمين جودة 3 بسيناء، وشهداء التفجير الإرهابى بالدرب الأحمر.
 ونعى المحافظ شهداء الجيش والشرطة الذين قضوا فى الحادثين، متمنيًا الشفاء للمصابين.
وثمن المحافظ الدور الذى تقوم به القوات المسلحة والشرطة فى محاربة الإرهاب، مشيدًا بتضحياتهم من أجل استقرار الوطن، ودعا المواطنين إلى أن يقفوا خلف القوات المسلحة والشرطة لتجاوز هذه المرحلة من تاريخ مصر فى مكافحة الإرهاب.
 وأكد المحافظ أن الإرهاب لن يُثني الشعب المصرى عن أداء دوره فى تنمية البلاد والوقوف خلف قيادته السياسية فى وضع مصر فى مكانتها التى تستحقها.
 ووافق المجلس التنفيذى على اعتماد التخطيط التفصيلى للمنطقة الصناعية في حلوان والتبين التى تبلغ مساحتها 1.8 مليون م2 (428 فدانًا تقريبًا)، وفقًا للضوابط والاشتراطات الواردة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاته، والالتزام بحرم طريق الأوتوستراد وخطوط الضغط العالى، وخط أنابيب بترول سوميد، وخط الغاز.
 وستوفر المنطقة الصناعية الجديدة 25 ألف فرصة عمل مباشرة، إضافة إلى 50 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وستقام بها مشروعات غير ملوثة للبيئة على 3 مراحل.
 ويحد المنطقة الصناعية، المزمع إنشاؤها، شمالًا خط سير شركة أسمنت

حلوان، وجنوبًا سور الشركة القومية للأسمنت، وشرقًا طريق الأوتوستراد، وغربًا المدق الواصل بين مصنع القومية للأسمنت ومخازن أسمنت حلوان.
 وأشار المحافظ إلى أنه تم اختيار الموقع لتميزه وقرب الوصول إليه من عدد من المناطق المؤثرة كمطار حلوان وشق الثعبان، وكذلك المنطقة الصناعية بمدينة 15 مايو، مع مراعاة استخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة، وتم عمل الدراسات المرورية اللازمة للمنطقة وربطها بالطريق الدائرى من دون أى تأثير سلبى على المحاور الرئيسية المحيطة بالمنطقة، وكذلك تنفيذ شبكة طرق داخلية رئيسية وفرعية للربط بين المناطق الصناعية الداخلية، التى تشمل صناعات فى مجال الإلكترونيات والهندسية والصناعات المعدنية، ومنتجات خشبية ونسجية وغذائية، وتصنيع مواد البناء، إضافة إلى الصناعات الحرفية.
 وأكد المحافظ ضرورة توفير المرافق كافة اللازمة من مياه وصرف صحى وغاز وكهرباء، وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعى، واستخدامها فى رى المسطحات الخضراء والزراعات بالمنطقة.