رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان: يدين العمليات الإرهابية في مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أدان السفير أسامة سليمان الذويخ، رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، العمليات الإرهابية التي وقعت في مصر مؤخرا، مؤكدا أن الإرهاب هو ذروة انتهاك حقوق الإنسان.

 

فيما تقدم "الذويخ" الذي انتخب مؤخرا لرئاسة اللجنة بالشكر للدكتور أمجد بهجت شموط، رئيس اللجنة السابق، على ما قام به أثناء فترة رئاسته للجنة خلال كلمته باللجنة العربية الدائمة لحقوق الانسان التى عقدت، اليوم الثلاثاء، بمقر أمانة جامعة الدول العربية. 


وأضاف الذويخ أن جدول أعمال الدورة 45 للجنة، يزخر بالعديد من المواضيع المهمة، منها مشروع الاستراتيجية العربية لحقوق الانسان، والتوصيات التي سوف تعرض على اللجنة الصادرة عن اللجنة مفتوحة العضوية لوضع تصور لتنفيذ مضامين إعلان الكويت الصادر

عن مؤتمر معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاكات إسرائيل، وسبل التصدي للانتهاكات الإسرائيلية.


وتناقش اللجنة على مدار ثلاثة أيام عدة مواضيع مختصة في مجال حقوق الإنسان، منها الميثاق العربي لحقوق الإنسان ومشروع الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان ومحكمة حقوق الإنسان العربية.


كما سوف يتم مناقشة طرق التصدي للانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العنصرية في الأراضي الفلسطينية، ومتابعة تنفيذ إعلان الكويت الصادر عن المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاكات إسرائيل.