رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس جامعة القاهرة: نسعى لتغيير طريقة التفكير تجاه المرأة

محمد عثمان الخشت-
محمد عثمان الخشت- رئيس جامعة القاهرة


 
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تعمل على مراعاة الفروق والإختلافات ومحاولة التقريب بين الشعوب.
 جاء ذلك خلال لقائه اليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر، والدكتورة هيلين مووت استشارية هيئة الأمم المتحدة للمرأة والخبيرة البريطانية في شئون مناهضة العنف ضد المرأة، وبحضور الدكتورة مها السعيد رئيسة وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة وأعضاء مجلس إدارة الوحدة، اجتماعًا، لإستعراض نتائج الجولة الدراسية للمملكة المتحدة وورش عمل التخطيط الاستراتيجي لأعضاء الوحدة، والتعاون والشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني في مصر ضمن مشروع حرم خالي من العنف ضد المرأة "جامعة آمنة للجميع".


وأوضح الخشت أن الجامعة تسعي للتعاون مع المجلس الثقافي

البريطاني، خاصة في مبادرة العنف ضد المرأة، التي يوجد قواسم مشتركة بينها وبين مشروع الجامعة الخاص بتغيير طرق التفكير، مشيرًا إلي أنه لابد من تتغير طريقة التفكير تجاه المرأة، وموضحًا أن المرأة عقل وروح ووجدان مثلها مثل الرجل.

وأكد رئيس جامعة القاهرة ضرورة تطوير عمل وحدة مناهضة التحرش والعنف بالجامعة في إطار مشروع تطوير العقل المصري، وتغيير طريقة التفكير تجاه المرأة والنظر اليها بوصفها إنسانًا كامل الأهلية والحقوق.