رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورات للمقبولين في مسابقة عقود المعلمين

محمد عمر- نائب وزير
محمد عمر- نائب وزير التعليم

 

كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عن إعداد فترة تدريبية بسيطة للمقبولين في مسابقة عقود المعلمين المؤقتة قبل تسلمهم العمل في الأول من مارس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الاثنين، في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، للكشف عن تفاصيل مسابقة التعاقدات المؤقتة للمعلمين، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار عمر إلى أنه من المقرر إجراء اختبارات في مجال التخصص للمقبولين في المرحلة الأولى من مسابقة عقود المعلمين المؤقتة وعقد المقابلات الشخصية للمجتازين للاختبارات خلال الأسبوع المقبل، بعدها يتسلم المعلمون العمل أول مارس القادم، مؤكدًا أن التعاقد مؤقت غير قابل للتجديد ولا التثبيت ومدته ٣ أشهر.

وأشار عمر إلى أن المرحلة الحالية من المسابقة بدأت بالفعل يوم السبت الماضي وتستمر ليوم 21 فبراير وتشمل استلام المستندات الخاصة بالمتقدمين للمسابقة

بالإدارات التعليمية، حيث تم تشكيل لجان لاستلام الأوراق وفحصها، والتأكد من مطابقتها للشروط إلكترونيًا، لضمان عدم وجود أي تدخلات بشرية أو محسوبية، أو إهدار حق من حقوق المتقدمين.

ولفت عمر إلى أنه صدرت اليوم تعليمات لكل المديريات باستلام كل ملفات المتقدمين لضمان الحيادية والشفافية وتكافؤ الفرص، وستبدأ لجنة الفحص عملها من الغد لمراجعة المستندات وإخطار المتقدم  بنتيجته على الفور وفى حالة استيفاء الأوراق المطلوبة يتم إخطار المتقدم بموعد الاختبار، أما في حالة عدم استيفاء أي من الأوراق يتم إخطار المتقدم لاستيفائها وتقديمها في مسابقات أخرى لاحقة.