رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد العمال يوافق بالإجماع على التعديلات الدستورية

نقابات عمال مصر-
نقابات عمال مصر- أرشيفية

وافق مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة العمالية بالإجماع على التعديلات الدستورية.

وأكدوا ضرورة التحرك الإيجابى لمساندة التعديلات فى ضوء الإجراءات التى اتخذها مجلس النواب التى لم تأت من فراغ، وإنما هى انعكاس صادق لما يلمسه الشعب من فهم وما تستوجبه ضروريات المرحلة الراهنة والمقبلة وتوفير الضمانات لها.

وقرر الاجتماع الذى عقد برئاسة النائب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على تشكيل لجنة تشريعية مختصة لوضع رؤية عمال مصر فى تعديلات الدستور، ووضع خطة للتحرك العمالى داخل مواقع العمل لتلقى مقترحات العمال فى التعديلات وشرح أهميتها.

كما استعرض النائب جبالى المراغى الإجراءات التى تمت داخل مجلس النواب وموافقة ممثلى العمال على التعديلات، وقال إن انتماءنا الوطنى سيكون الأهم فى حواراتنا أثناء خطة تحركنا الجماعى بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام ورؤساء النقابات العامة خلال الجولات الميدانية.

وأكدت القيادات العمالية أهمية عقد اجتماع عاجل مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لبحث بعض المشكلات الاقتصادية التى يعانى منها التنظيم النقابى لوضع الحلول الكفيلة لها عن طريق الاستثمار الأمثل للموارد الذاتية، أو توفير الدعم الاجتماعى من الدولة للأنشطة العمالية التى يقوم بها الاتحاد العام.

وقال محمد سالم، نائب رئيس الاتحاد العام، معلقا أن الدولة تدرك واجبات العمال تجاه وطنهم، ويجب أن تدعم الاتحاد العام، لكى يتمكن من الوفاء بالتزاماته تجاه عمال مصر، ذكر عبدالمنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد للعلاقات الخارجية أن جميع

المنظمات العمالية بدول العالم تتلقى دعما من حكوماتها، لإيمانهم بدور العمال فى إقامة اقتصاديات هذه الدول بما فى ذلك الاتحاد الأوروبى نفسه.

وجه محمد وهب اللـه الشكر للدكتور محمد معيط، وزير المالية، الذى يحرص على دعم التنظيم النقابى، وهو على استعداد لذلك وفقا لما نقرره الدولة.

أكد القيادات العمالية ضرورة الالتزام بالتصنيف المهنى للعمال داخل نقاباتهم العامة، ووافق الاجتماع على استضافة الوفود العمالية العربية والمشاركة فى مؤتمر العمل العربى المقرر عقده بالقاهرة فى الفترة من 14 إلى 21 أبريل المقبل، وطلب المجلس من النقابات العامة سرعة موافاة الاتحاد العام بأسماء وبيانات تفصيلية لأعضاء النقابات للمشاركة فى الاحتفال السنوى بعيد العمال المقبل الذي سيشهده الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتشكيل لجنة برئاسة الأمين العام.

وكان المجلس قرأ الفاتحة على روح المرحوم عبدالمنعم العزالى، نائب رئيس الاتحاد ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية الأسبق، الذى وافته المنية، أمس الأول السبت، وقرر المجلس إقامة تأبين، الأربعاء المقبل 20 فبراير الجارى بالاتحاد العام.