عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. وزير الأثار يلتقط صورة تذكارية مع طلاب جامعة حلوان

جانب من الندوة
جانب من الندوة

سلم الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، درع الجامعة للدكتور خالد العناني، الذي حل، اليوم الاثنين، ضيف ندوة "الآثار المصرية ما بين الاكتشافات الأثرية والمشروعات الكبرى"، التي تأتي ضمن حرص الجامعة على عقد ندوات تثقيفية لطلابها، والمنعقدة بدار الضيافة بقاعة حسن حسني داخل الحرم الجامعي.

وشرح "العناني"خلال الندوة ما قامت به الوزارة منذ توليه حقيبة وزارة الآثار من اكتشافات أثرية مهمة، وافتتاحات شهدها كبار رجال الدولة بجانب ما تقوم به البعثات الأثرية، إضافة إلى الآثار المستردة وحرص الدولة على إعادة كل أثر مصري خرج من البلاد، موضحا أيضا ما سوف يتم افتتاحه قريبا.

كما أوضح أن مصر انتصرت على الإرهاب قائلا: "نجحنا أن نهزم الإرهاب حين تم إعادة كل ما تم تخريبه من متحف الفن الإسلامي الذي أصابه التدمير عقب تفجير مديرية أمن القاهرة، في

يناير 2014 وتم افتتاحه أيضا في يناير، بجانب متحف ملوي بالمنيا وغيرها من الانتصارات، كما أننا أرسلنا لرسالة غير مباشرة للعالم بأن مصر دولة آمنة عقب قرار افتتاح متحف التحرير الذي هو بقلب العاصمة لفترة مسائية يومين في الأسبوع".

ودعا العناني الطلاب خلال الندوة لزيارة الأماكن الأثرية والتاريخية بمصر، وبنهاية الندوة مازح الوزير الطلاب عقب إرسال أحد الطلبة له طلب بالتصوير معه، فأجاب عليه: "أنا اللي عايز اتصور معاكم".

والتقط الوزير ورئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات الحضور صورة تذكارية مع الطلبة خارج القاعة.