رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير البترول: التصنيع المحلي للمعدات البترولية يسرع من وتيرة تنفيذ المشروعات

وزير البترول - طارق
وزير البترول - طارق الملا

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الدور الحيوي الذي يلعبه التصنيع المحلى للمعدات المستخدمة في المشروعات البترولية في الإسراع بتنفيذ تلك المشروعات واستدامة تشغيلها لفترات طويلة ، كما يحقق استراتيجية الدولة في ترشيد الاستيراد وتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة ومكن قطاع البترول من تعظيم المكون المحلى فى مشروعاته . 

 

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية الألمانية للمضخات " روهربمبن" ، اليوم، لاعتماد نتائج أعمال 2018، . أشار الملا، إلى أن التعاون المشترك مع الجانب الألماني في مجال تصنيع المضخات يعد من أنجح أوجه التعاون في مجال التصنيع

المحلى لما يوفره من تقنيات متميزة وتوطينها بمصر واستيعاب الكوادر البترولية لهذه التقنيات في التصنيع وتحقيقها نتائج أعمال متميزة.

 

ولفت الوزير إلى أن تنامى المشروعات البترولية واهتمام قطاع البترول بإعادة وتأهيل بنيته الأساسية وتنفيذ برامج الصيانة للمنشآت والمعدات فتح آفاقاً أوسع لمجالات التصنيع المحلى . جاء ذلك خلال رئاسة الوزير أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية الألمانية للمضخات "روهربمبن" لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2018.