رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المغربي يوجه بسرعة تفعيل الذاكرة المؤسسية وميكنة الأعمال الإدارية بجامعة بنها

بوابة الوفد الإلكترونية

 وجه الدكتور حسين المغربي، القائم بعمل رئيس جامعة بنها، خلال ترؤسه اليوم لمجلس الدراسات العليا والبحوث، بسرعة الانتهاء من ميكنة الأعمال الإدارية وتفعيل الذاكرة المؤسسية، بما يسهم فى تدفق الأعمال داخل الهيكل الإداري بالجامعة، والقضاء على الدورة المستندية والإجراءات الروتينية التى تهدر الوقت والجهد.

 

 جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على الدراسات العليا والعلاقات الثقافية، والدكتور هشام البطش، المشرف على تخطيط البرامج وشئون الوحدات ذات الطابع الخاص، والدكتورة إيمان البيطار، المشرف على مشروعات البيئة، والدكتور ماهر حسب النبي، مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي، والدكتور علاء أمين، مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، ووكلاء الدراسات العليا بالكليات.

 

 من جانبه، قدم الدكتور طارق الششتاوى، المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة، شرحًا عن الخطوات الفعلية التي اتخذتها الجامعة للتحول لجامعة رقمية، من خلال تفعيل بروتوكول التعاون مع مركز

المعلومات التابع لمجلس الوزراء، لتدريب العاملين بالجامعة على برامج المركز، التي تهدف لميكنة العمل الإداري والأرشفة الإلكترونية لمستندات الجامعة.

 

 شدد الدكتور المغربي على ضرورة تطوير الجهاز الإداري ورفع كفاءته، من خلال منحهم دورات لتنفيذ ميكنة الأعمال الإدارية، والتوقف عن المراسلات الورقية، بما يسهم في تقدم جامعة بنها، باعتبار أن الجامعه الإلكترونية تعد أحد معايير التقييم بالجامعات.

 

 من جهة أخرى، قرر المغربي تشكيل لجنة لوضع لائحة مالية وإدارية لأخلاقيات البحث العلمي، الخاصة بالرسائل والأبحاث العلمية، وتنظيم الصلاحيات، بحيث تتضمن تلك اللائحة التخصصات العلمية كافةً.