عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة يدرج التربية البدنية بالمواد الدراسية

د. أشرف صبحي وزير
د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

ناقش الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة سبل تطبيق مادة التربية الرياضية وجعلها مادة إلزامية إجبارية وكيفية مواجهة معوقات موجهي ومدرسي مادة التربية الرياضية وإمكانية تطبيق ذلك من العام الدراسي القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الشباب والرياضة مع الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم، والدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتور كمال درويش أستاذ التربية الرياضية ورئيس لجنة قطاع التربية الرياضية بوزارة التعليم العالي.

وأكد صبحي أن وزارة الشباب والرياضة ستوفر كافة منشآتها ومشروعاتها لخدمة الهدف المنشود حتي تصبح مادة التربية الرياضية مادة أساسية في المواد الدراسية التي يتلقاها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، مشيراً إلي أن تطوير منهج التربية البدنية سيكون

وفق أسلوب علمي يراعي الحوكمة والتقييم وأسلوب الممارسة لحصة التربية الرياضية.

جاء الاجتماع تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن إدراج التربية الرياضية كمادة أساسية بالمناهج التعليمية  لرفع مستويات اللياقة البدنية والصحية لدي طلبة وطلاب المدارس.

في سياق متصل، التقي وزير الشباب والرياضة مع مجموعة من الطلاب المشاركين في منافسات الموسم الثاني من برنامج عباقرة الجامعات في حوار مفتوح حول أبرز ما تقدمه الوزارة من برامج ومشروعات خدمية للنشء والشباب.