رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة المواد الغذائية: الالتزام بالمواصفات القياسية تزيد من الصادرات المصرية

صورة رزق جمال
صورة رزق جمال

أشاد رزق جمال، عضو شعبة المواد الغذائية، باجتماع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع وزراء المالية، والزراعة، والتجارة والصناعة، لبحث سبل تذليل المعوقات التى تواجه نفاذ المنتجات الغذائية والزراعية الوطنية إلى الأسواق في الخارج، مؤكدًا على أن العمالة في مجال تصنيع المواد الغذائية من أبرز التحديات التى تواجه عمليات الزيادة في إنتاج المواد الغذائية.

 

وأضاف جمال، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المواد الغذائية تحتل مكانة عالية في الصادرات المصرية، ولكن لابد من دعم صادراتها وتسهيل العمليات التصديرية، لافتًا إلى ضرورة خضوع عملية تصنيع المواد الغذائية للموصفات القياسية العالمية، حتى تكون لها القدرة على منافسة المنتجات الأخرى في الساحة التجارية خارج مصر.

 

وأشار عضو شعبة المواد الغذائية، إلى وجوب معرفة ما

يحتاجة السوق الخارجية من منتجات، والعمل على تصنيع ما يحتاجة هذا السوق، مؤكدًا على أن عملية التعبئة والتغليف للمنتجات الغذائية، أحد أهم المراحل في جودة المنتج، مما يعمل على زيادة الصادرات الغذائية وقدرتها على المنافسة في الأسواق الخارجية.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا لبحث سبل تذليل المعوقات التى تواجه نفاذ المنتجات الغذائية والزراعية الوطنية إلى الأسواق فى الخارج، بحضور وزراء المالية، والزراعة، والتجارة والصناعة، وممثلى عدد من الجهات.