رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"طب الأسنان" تعقد مؤتمرا دوليا بحضور كوكبة من الشخصيات العامة

جامعة أكتوبر للعلوم
جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

تعقد جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA مؤتمرها الدولي الأول لطب الأسنان، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذة الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور خيرى عبد الحميد، رئيس الجامعة.

 

ويقام المؤتمر على مسرح جامعة جامعة نوال دجوي MSA للعلوم الحديثة السادس من أكتوبر طريق الواحات تحت عنوان"مواجهة التحديات المستقبلية"، خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير 2019، وبحضور نخبة علمية دولية على رأسها بروفسور وليم ساندرز رئيس الكلية الملكية البريطانية بإدنبرا، وبروفسور محمد عبد المقصود من جامعة هارفارد، والبروفسور أجور ميرك من جامعة إسطانبول، وبروفسور جابريال الحاج من الجامعة اللبنانية، والأستاذ الدكتور أشرف أيوب من جامعة جلاسكو.

 

كما يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أساتذة طب الأسنان من كلية طب القصر العيني ومختلف الجامعات المصرية من جامعة عين شمس، وجامعة القاهرة، وجامعة الإسكندرية، ومنهم الأستاذة الدكتورة عزة عز العرب، أستاذ طب الأسنان بجامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور أحمد عبد الرحمن من جامعة عين شمس. وعدد كبير من الأطباء وجراحي طب الأسنان من الجامعات المصرية. ​

 

ويرأس المؤتمر الأستاذ الدكتور مجيد أمين أستاذ الجراحة

بكلية طب قصر العيني، وسكرتير عام المؤتمر الأستاذة الدكتورة فاتن كامل عميد كلية طب الأسنان بجامعة MSA، والأستاذ الدكتور هشام الجابري أمين الصندوق. كما يضم المؤتمر ١٣ ورشة عمل في المجالات المختلفة لطب الأسنان، وكذلك ٨٢ بحثاً، و١٥ ملصقاً، بالإضافة إلى ١٥ مشروع تخرج لطلبة الكلية، وبحضور ٢٧ شركة لمستلزمات طب الأسنان. ويناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات المتعلقة بالأساليب الحديثة والتقنيات الجديدة فى مجال طب الأسنان فى مصر والعالم، مما يحقق أعلى استفادة لأساتذة الكلية وطلابها، ويخدم العملية التعليمية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في الكلية.

 

ومن الفعاليات المهمة التي يتضمنها المؤتمر تحكيم مشاريع التخرج لطلاب الكلية، وتكريم المشاريع الفائزة، كما تقدم جامعة جلاسكو عدداً من المنح لأصحاب المراكز الأولى في المشاريع الفائزة.