عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن: مستشفى عائم يستهدف مليون سيدة مستفيدة من تكافل لأول مرة

 الدكتورة غادة والي
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي- أرشيفية

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن إنشاء مشروع مستشفى عائم، فريد من نوعه ويتم تنفيذه لأول مرة في مصر، بداية من مارس المقبل وحتى نهاية شهر ابريل ، مؤكدة أن المستشفي تجوب محافظات صعيد مصر، لترسو أسبوعيًا في كل محافظة، وعلي متنها 22 عيادة متخصصة.
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول بين وزارة التضامن وروتاري مصر اليوم لإنشاء أول مستشفي عائم للطفل، بمقر الوزارة بالعجوزة. 
وأضافت والي، أنه سيتم إرسال الأمهات في تكافل وكرامة، والبالغ عددهم مليون سيدة اللواتي يحصلن علي الدعم النقدي ، لافتة إلي أن الحصول علي الدعم مرتبط بمشروطية التعليم وإلتزام الأبناء بالحضور للمدارس بنسبة 80 % ، وكذلك مشروطية الصحة وترددهم علي الوحدات الصحية 3 مرات سنويا.
وأضافت ، أن الوزارة لديها أرقام تليفونات وعناوين السيدات المستفيدات من تكافل وكرامة ، مؤكدة أنهم يتلقون التوعية في " 2 كفاية"، مشيرا إلى التوعية ستساعدهم في توجيه الدعم لتغذية أفضل لأولادهم، إلي جانب البرامج القومية القائمة كمبادرة وزارة الصحة والتربية التعليم لعلاج التقزم والأنيميا لتحسين الحالة الصحية والتعليمية وجودة الحياة للأسر المصرية.
وأضافت أن المشروع يخدم 8 محافظات بداية من الجيزة وحتي الاتجاه جنوبا لأسوان ، وباقي المحافظات هي الأقصر،

سوهاج ، قنا ، المنيا ، بني سويف ، أسيوط.
وأوضحت أن المشروع عبارة عن قافلة طبية كبيرة متنقلة ، وهي مجهزة كالمستشفي تماما بها عيادات وجميع التخصصات وذلك لخدمة الأطفال والسيدات .
وأضافت أن دور وزارة التضامن يكمن في تعريف الأهالي بهذه القافلة من خلال مديريات التضامن الموجودة في كل محافظة من خلال الرائدات الريفيات والمثقفات عن طريق التردد علي البيوت لإعلان الأهالي وتعريفهم بأيام وجود القافلة وساعات الكشف وخلافة ، وأيضا سيتم الإعلان عن طريق المساجد والكنائس .
وأكدت أن مدة تنفيذ المشروع شهرين ويستهدف الكشف علي مليون سيدة وطفل ، حيث سيتم الكشف من 800 ل 1000 يوميا، مشيرة إلي ان تكلفة المشروع 18 مليون جنيه ، وأن المشروع له هدف سياحي " ، من خلال تعريف المواطنين بالمراسي.