رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العرابى: اختيار مصر مقرًا لانعقاد القمة العربية الأوروبية تقديرًا لدورها

محمد العرابى
محمد العرابى

كشف السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، عن أهمية موعد انعقاد القمة العربية الاوروربية، مؤكدًا أن القمة تنعقد في توقيت مهم ومناسب، حيث إنها لم تنعقد منذ فترة كبيرة ولكن الأحداث الحالية فى حاجة ضرورية إلى انعقاد مثل هذه القمة.

 

وأضاف "العرابي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الأوضاع في المنطقة وانعكاساتها على أوروبا تستدعي انعقاد هذه القمة والتحضير لها بشكل جيد، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بمؤتمر ميونخ على أهمية انعقاد هذه القمة لتطوير العلاقات بين الدول العربية والأوروبية، لافتا النظر الى أنه على رأس الموضوعات المطروحة الهجرة غير الشرعية والتنمية بشكل عام ومتابعة حل القضايا مثل القضية السورية والقضية الفلسطينية وجهود أوروبا في إعادة أعمار وكسب المزيد من العلاقات.

 

وأشار وزير الخارجية الأسبق، إلى أن اختيار مصر أن تكون مقرًا لانعقاد القمة العربية الاوروبية يعتبر تقديرًا لدورها في المنطقة، ما يمثل أهمية كبيرة في لفت انظار العالم لمصر، متمنيًا أن تخرج هذه القمة بالعديد من القرارات موضع التطبيق.

 

وأوضح السفير محمد العرابي، أن اجتماع بروكسيل الذي انعقد في بداية الشهر الحالي كان تمهيدًا وإعدادًا لها، إضافة إلى انعقاد العديد من الاجتماعات قبل انعقادها للتحضير لها والاتفاق على أجندة اعمال القمة وسيصدر بيانًا بنقاط الاتفاق التي ستعرض في القمة.