عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصيادلة: لن ننفذ حكم فرض الحراسة على النقابة

د.أمانى قريطم
د.أمانى قريطم

فى مفاجأة من العيار الثقيل، قرر رافعو دعوى حل مجلس النقابة والتى صدر قرار من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى الدعوى بفرض الحراسة وتعيين حارس قضائي وخمسة من أعضاء الجمعية العمومية لإدارة شئون النقابة بعدم تنفيذ الحكم.

 

وصرحت الدكتورة أمانى قريطم أحد رافعى الدعوى والمرشحة على منصب النقيب للنقابة الفرعية بالإسكندرية، أنه إذا صدرت الصيغة التنفيذية دون الإشارة لإجراء الانتخابات خلال شهرين فلن ننفذ الحكم.

 

وأضافت أن الدعوى كانت بهدف حل مجلس النقابة بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها النقابة وحالة الانقسام والبلطجة التى شهدتها النقابة مؤخرا ولم نكن نهدف إلى فرض الحراسة على النقابة.

 

من ناحية أخرى، دعا مجلس نقابة الصيادلة إلى اجتماع غدا الأحد، فى مقر الأزبكية مع الفرعيات لبحث تداعيات الحكم، فى الوقت

الذى دعا فيه بعض الصيادلة إلى مقاطعة الاجتماع وأعلن البعض الآخر الانسحاب من سباق الترشح  اعتراضا على الإصرار على إجراء الانتخابات فى الأول من مارس متجاهلين أحكام القضاء وانتهاء صلاحيات المجلس الحالى بعد قرار المحكمة بفرض الحراسة على النقابة.

 

وأعلن الدكتور مصطفى الوكيل وكيل النقابة السابق الانسحاب من سباق الترشح للانتخابات وكان الوكيل مرشحا على مقعد فوق السن للمرشحين على مقاعد النقابة العامة. كما أن هناك العديد من الدعاوى المرفوعة أمام القضاء لوقف إجراء الانتخابات.