عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة تطلق حملة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم بالمدارس

 الدكتور هالة زايد
الدكتور هالة زايد ، وزيرة الصحة

أعلنت الدكتور هالة زايد ، وزيرة الصحة، انطلاق حملة الكشف والعلاج المبكر لطلبة المدارس من أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتة إلى أنه من المستهدف خلال الفترة من 17 فبراير، وحتى 2 أبريل المقبل 11.5 مليون طالب. 
وأوضحت وزيرة الصحة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الحملة القومية للكشف عن التقزم والسمنة والأنيميا بين أطفال المدارس من 6 سنوات وحتى 12 عاما، على أن يتم إحالة التلاميذ المصابين بهذه الأمراض إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحى للعلاج مجانا دون تحمل أي تكاليف.
 وأوضحت أن الحملة ستتم على 3 مراحل وستشمل المدارس الحكومية والخاصة عبر لجان طبية متخصصة، مشيرة إلى أن اجراءات الفحص للتلاميذ يتم بشكل سرى، وأى إصابات بالتلاميذ

تتعلق بأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، سيتم إخطار ولى الأمر وإدارة المدرسة لبدء العلاج.
وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، رسالة لأصحاب المطاعم والمحال قائلة: "عيدوا النظر فى الأطعمة التى تقدموها للأطفال والشباب.. قدموا أغذية صحية وقللوا الدهون والزيوت المشبعة".
 وقالت الوزيرة إن دور المجتمع المدنى هو المشاركة فى الحملات التوعوية وتسهيل وصول الأغذية الصحية لأطفالنا والمراهقين وإعادة النظر من قبل الشركات الخاصة للأغذية ما تقدمه من طعام للأطفال"، وأوضحت أن السمنة غير مرتبطة بوضع مادى معين للأسر.