رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فاينانشيال أفريك: السيسي المرشح لتحويل الاتحاد الأفريقي لمنظمة قادرة على مواجهة التحديات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكدت مجلة " فاينانشيال أفريك " أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو المرشح الأمثل لتحويل الاتحاد الأفريقي إلى منظمة وطنية قادرة على مواجهة تحديات القارة السمراء .

وأوضحت المجلة الرائدة والمختصة في الأخبار المالية والمصرفية في مقال نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني أنه بعد خمس سنوات للسيسي في رئاسة الدولة المصرية الثانية من حيث الاقتصاد أفريقيًا، فقد أصبح مهندسًا للإصلاحات الاقتصادية الناجحة التي دفعت بلاده إلى الاتجاه نحو تسجيل المرتبة السابعة عالميا من حيث حجم النمو الاقتصادي في عام 2030، ويضاف إلى ذلك نجاحاته الملحوظة في حربه ضد الجماعات الإرهابية ، حسب وكالة انباء الشرق الأوسط.
وتابعت أن مصر عادت بالفعل نحو مسار قوي اقتصاديًا بعد سنوات من الاضطرابات التي شهدتها في أعقاب عام 2011، بالإضافة إلى تسجيلها لنمو اقتصادي قوي في عام 2018 (5.6 مقابل حوالي 2% في 2012).
وذكرت المجلة أن الرئيس السيسي سيحاول تطبيق "النهج المصري" على قارة تعاني من نفس المخاطر التي تعرضت لها

بلاده عندما وصل إلى سدة الحكم، حيث يواجهها خطر أمني حقيقي من جانب، وعلى الجانب الآخر وضع اقتصادي ضعيف.
وعلى الجانب الاقتصادي، رأت المجلة أن الرئيس السيسي سيستهدف خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي العمل على تطوير تكامل القارة، حيث يعد التكامل الاقتصادي في أفريقيا من خلال التمويل الداخلي هو السبيل الوحيد لتحقيق النمو المستدام.
وأكدت مجلة " فاينانشيال أفريك " أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحاول استعادة الدور المصري بين جيرانها الأفارقة بعد سنوات من الغياب، آملة أن تكون فترة رئاسته للاتحاد الأفريقي أداة نحو تحويل الاتحاد لمنظمة فوق وطنية قادرة على تنسيق العمل الاقتصادي والأمني لجميع بلدان القارة.