رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية يلتقى مع رئيس مؤتمر ميونخ للأمن

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

التقى وزير الخارجية سامح شكري مع  السفير "فولفجانج ايشنجر" رئيس مؤتمر ميونخ للأمن الذي تنعقد نسخته الـــ55 خلال الفترة من 15-17 فبراير الجاري.

 وأكد شكري خلال اللقاء على حرص مصر على تعزيز التعاون مع إدارة مؤتمر ميونخ للأمن، كونه أكبر المؤتمرات على الساحة الدولية فيما يتعلق بقضايا السياسة الخارجية والدفاع والأمن.

 وأوضح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية أشار إلى الخصوصية التي يمثلها المؤتمر هذا العام بالنسبة لمصر، في ظل المشاركة الأولى لرئيس الجمهورية في أعمال المؤتمر والتي يقوم خلالها بإلقاء كلمة في الجلسة الرئيسية بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي، إلى جانب رئيس رومانيا "كلاوس يوهانس" الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الاوروبى والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".

وأشار شكرى إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها رئيس لدولة غير أوروبية في الجلسة الرئيسية للمؤتمر منذ بداية انعقاده عام 1963.

 ومن جانبه، أعرب رئيس مؤتمر ميونخ للأمن عن ترحيبه بمشاركة السيسي في المؤتمر،

مشيراً إلى أن إلقاء  الرئيس كلمة في الجلسة الرئيسية إنما يعكس تقدير إدارة المؤتمر للدور المصري الذي يعد ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي لعام 2019، ومنوهاً بأهمية الجلسة التى يتحدث فيها الرئيس جنباً إلى جنب مع رئيس الاتحاد الأوروبى.

 وأضاف حافظ أن "إيشنجر" حرص على أن يؤكد الأهمية التى تعلقها إدارة المؤتمر على استضافة مصر لاجتماع مجموعة النواة الخاصة بمؤتمر ميونخ للأمن بالقاهرة فى أكتوبر ٢٠١٩.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على إتمام عدد من مسئولي إدارة المؤتمر زيارة للقاهرة فى مارس المقبل لضمان الإعداد الجيد لاجتماع القاهرة فى أكتوبر ٢٠١٩.