رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس الثاني يُكلف الأنبا دانيال برعاية إيبارشية البحر الأحمر

البابا توارضروس الثاني
البابا توارضروس الثاني

كلف قداسة البابا توارضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية, اليوم الخميس, نيافة الأنبا دانيال أسقفًا و رئيسًا لدير القديس الأنبا بولا  و الإشراف  مؤقتًا على إيبارشية الأقباط الأرثوذكس بالبحر الأحمر خلفًا لمثلث الرحمات نيافة الأبنا ثاؤفيلس .

 

جاء القرار عقب صلوات التجنيز و القداس الإلهي الذي أقيم صباح اليوم بكنيسة البطريركية المرقسية بالعباسية  بمشاركة لفيف من الأساقفة و القساوسة و الآباء الكهنة الأرثوذكس بجميع إيبارشيات القبطية بالقاهرة.

 

كان قد رحل مثلث الرحمات الانبا ثاؤفيلس  يوم الثلاثاء الماضي بعد صراع مع مرض القلب عن عمر يناهز 77 عامًا , و ساد الحزن على جميع الأوساط القبطية فقد نعت الكنيسة الكاثوليكية قداسة البابا معبرة عن الحزن الذي عم الأرجاء حين اعلان الحبر المحزن.

 

جدير بالذكر أن الأبنا الراحل وُلد 6 ابريل عام 1942م, وتخرج من كلية

الهندسة جامعة عين شمس عام 1967م,ثم توجهه إلى الحياة الديرية و ترهبن 5أكتوبر عام 1975م بدير السيدة العذراء السريان بوادي النطرون و إسمة قبل الأسقفية هو الراهب القمص "أغناطيوس السرياني" ,ثم سيّم  قسًا  في  يناير عام 1978م, و رسّم قمصًا  في 5 أكتوبر عام 1982م, و حصل على رتبة  أسقفًا في 14 يونيو عام 1992م على كرسي إيبارشية البحر الأحمر بيد مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث, و إستمر يخدم الكنيةس القبطية أكثر من 26 عامًا خادمًا راعيًا حاملًا مبادئ الكتاب المقدس.