عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي يكشف أهم المعايير التى يجب توافرها لزيادة الصادرات المصرية

الدكتور شريف الدمرداش
الدكتور شريف الدمرداش

قال الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن لقاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء المجالس التصديرية، يؤكد حرص الدولة على البحث في معوقات العمليات الإنتاجية والتصديرية، بالإضافة إلى ضرورة إيجاد عدة معايير لزيادة حجم الصادرات للدولة المصرية.

وأضاف الدمرداش، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هناك عدة معوقات داخلية تواجه المصدرين، منها إرتفاع أسعار المواد الخام، بالإضافة إلى أن هناك عدة مشكلات متعلقة بخروج البضائع من الجمارك، لافتًا إلى وجوب تسهيل إجراءات التصدير، من حيث الإعتمادات، والإجراءات الجمركية.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى ضرورة إيجاد حوافز للمصدرين، عن طريق تخفيف الضريبة الجمركية في استيراد المواد الخام للإنتاج، موضحًا أهم البنود لزيادة حجم الصادرات، وهي الإلتزام بالمواصفات العالمية في إنتاج السلع،

بما يتوافق مع القوانين المتعلقة بالدول المستقبلة للمنتج.

وتابع، "يجب على مكاتب الثمثيل التجاري للدولة المصرية، توفير المعلومات الازمة عن الأسواق الخارجية، ومعرفة المنتجات المطلوبة في الأسواق الخارجية، حتى يتمكن المصدرين من منافسة السلع الخارجية عن طريق تصنيع منتج عالى الجودة مطابقًا للمواصفات العالمية".

جدير بالذكرأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التقى اليوم أعضاء المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم، لمناقشة رؤاهم ومقترحاتهم فيما يتعلق ببرنامج تشجيع وتحفيز التصدير الجديد.