رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية عن تسجيل الدواء المصري: يُعيد للدولة الريادة على مستوي القارة السمراء

النائبة سماح سعد،
النائبة سماح سعد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

قالت النائبة سماح سعد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن مصر تراجعت في الآونة الأخيرة في ريادة الدواء المصري على مستوي القارة الإفريقية، لافتة إلى أن طلب الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن تسجيل الدواء المصري من أجل إتاحة التوزيع داخل القارة الأفريقية أمر هام جدًا لإعادة مصر لمكانتها.

 

وأوضحت "سعد"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن خطوة تسجيل الدواء المصري لتوزيعه داخل  القارة الإفريقية يمثل البداية الأولى لإعادة مصر للريادة في صناعة الدواء على مستوي القارة، مشيرًة إلى أن مصر في الوقت الحالى قامت بتصنيع علاج فيروس سي مما يجعلها قادرة على علاجه داخل القارة الأفريقية.

وأضافت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أنه لابد من تعريف الأفارقة

بالدواء المصري؛ وذلك لإتاحة جميع الأدوية من خلال بعض الشركات الأخرى، مؤكدًا على أهمية تواجد الدواء المصري داخل القارة الأفريقية للعودة بنتائج إيجابية على الاقتصاد المصري.

 

 

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أكدت أن الدولة المصرية بدأت في تسجيل الدواء، خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل علاج فيروس سي داخل القارة الأفريقية ، وذلك في إطار تغطية أخبار قمة الاتحاد الإفريقي، لافتة إلى ضرورة تواجد الدواء المصري داخل القارة الأفريقية.