عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: إعادة تدوير المخلفات الطبية لها فؤائد اقتصادية عديدة

المخلفات الطبية
المخلفات الطبية

أكد النائب عصام القاضي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على أهمية إنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية وإعادة تدويرها وذلك في إطار اهتمام الدولة باتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ خطة متكاملة لإدارة المخلفات بمختلف أنواعها، مشيرًا إلى العوائد الإقتصادية التى تعود على الدولة من إدارة هذه المخلفات.

 

 وأوضح "القاضي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن معالجة وإعادة تدوير المخلفات الطبية تحتاج إلى آليات وامكانيات تكنولوجية عديدة لإستفادة منها والحد من أثارها الناجمة ، لافتًا إلى أن بعد حدوث هذه المعالجة يتم استخدام المواد الخام الناتجة من هذه العملية للاستفادة منها في عمليات أخري.

 

 وأشار عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إلى  كم الآثار الناتجة بسبب سوء استخدام المخلفات الطبية

وإعادة تدويرها، موضحًا أن هناك سعى من الدولة للحد من هذه الآثار من خلال تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.

 

يذكر أن الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بحث مقترح لإنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية وذلك مع بدر بن فارس الهلالي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية، وذلك فى ظل اهتمام الدولة باتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ خطة متكاملة لإدارة المخلفات بمختلف أنواعها والمساهمة فى تحسين الأوضاع البيئية.