رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية: هناك أزمة في إدارة المخلفات الطبية بمصر

النفايات الطبية
النفايات الطبية

علقت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على مقترح الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي؛ لإنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية بالتعاون مع مؤسسة امارتية، قائلة"إننا بحاجة إلى هذه المصانع ولكن لابد من طرحها من مستثمرين مصريين أولًا".

 

وأوضحت "ثابت"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هناك أزمة كبيرة في إدارة المخلفات الطبية داخل مصر، علاوًة على إهمال تدويرها، مما أدى إلى العديد من المشكلات البيئية التي يعاني منها المواطن على المستوى الشخصي والبيئي، مشيرة إلى أن الدولة في حاجة إلى زيادة مثل هذه المصانع للحد من أضرارها الجسيمة.

 

وأضافت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن مقترح إنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية وإعادة تدويرها يكون له فوائد

عديدة تعود على الدولة والمواطنين، لافتة إلى أهمية استغلال الأيدى العاملة في تدوير هذه المصانع مع توفير الآليات المناسبة لتدويرها.  

 

يذكر أن الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بحث مقترح لإنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية وذلك مع بدر بن فارس الهلالي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية، وذلك فى ظل اهتمام الدولة باتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ خطة متكاملة لإدارة المخلفات بمختلف أنواعها والمساهمة فى تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.