عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تستضيف مؤتمر المجلس الدولي للمطارات

الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري وزير الطيران

تستضيف وزارة الطيران المدني ممثلة في الشركة المصرية القابضة للمطارات و الملاحة الجوية مؤتمر ومعرض المجلس الدولى للمطارات ACI 2019 ، والمقرر عقده خلال الفترة من 4 إلى 10 مارس 2019 بمدينة الأقصر، بحضور ما يقرب من (400) عضو من ممثلى المطارات فى قارة أفريقيا، وممثلى المنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو)، والاتحاد الدولى للنقل الجوى (الأياتا) وممثلى المجلس الدولى للمطارات .
 
صرح الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بأن استضافة مصر لهذا الحدث الدولي جاء تأكيداً لدور مصر الريادي في القارة الإفريقية وحفاظاً على تواجد اسم مصر عالميًا.

 

وأكد وزير الطيران أن المؤتمر هذا العام يهدف الي تعزيز نمو الإيرادات من الأنشطة غير الملاحية للمطارات المصرية حيث يعد فرصة جيدة  لتبادل الخبرات فى هذا المجال والإطلاع علي أخر المستجدات العالمية و الأفكار الجديدة لتنمية المعاملات التجارية داخل المطارات.

 

كما وجه المصري بتقديم كافة التسهيلات للضيوف المشاركين في الحدث والتنسيق الكامل بين الشركات التابعة للوزارة والجهات المعنية بمطارى القاهرة والأقصر ومحافظ الأقصر حتي يخرج المؤتمر بالصورة المشرفة  التي تليق بمكانة مصر العالمية.

وأضاف الطيار أحمد جنينة رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية بأن هذا المؤتمر يأتي تماشياً ضمن أحدث الإتجاهات العالمية في تطوير المطارات,

 

وأشار جنينة إلى أن اختيار مدينة الأقصر لإستضافة هذا الحدث يأتي في ظل انتعاش الحركة السياحية التي تشهدها المدن السياحية الثقافية وخاصة الأقصر حيث تمتلك المدينة كافة المقومات السياحية  الإمكانيات المطلوبة لإنجاح هذا الحدث .