رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوى العاملة: صرف 285 ألف جنيه مستحقات متأخرة لـ18 مصريًا بالأردن

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى بشأنها، وبلغت 10 ألاف و410 دينارات أردنية، أى ما يوازى285 آلفا و250 جنيها مصريا.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة : إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بعمان بمتابعة مستحقات العمال التى تقدموا بشكواهم  فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وأضاف أن المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "محمد. ص" ضد كفيله "رامي. ت" وحصوله

علي 830 دينار ، أي ما يعادل 20750 جنيها مصريا، فضلا عن استلامة جواز سفره. كما تم حل شكوي العامل "عاطف.ح. س" ضد كفيله "يوسف. أ" وحصوله علي ٤٠٠ دينار أي ما يعادل 10 آلاف جنيه  مصري، وشكوي العامل "إبراهيم.ع" ضد شركة "عبدون.ل.أ" وحصوله علي ٤٣٠  دينارا  أي ما يعادل  ١٠٧٥٠ جنيه مصري، وبراءة ذمته . تم حل شكوى جماعية لـ 15 عاملا  ضد شركة "الأولي. ل. أ" وصرف رواتب شهرين متأخرة لهم وبلغت٩٧٥٠ دينار، أي ما يعادل 243 ألفا و750 جنيها مصريا.