عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد عبدالفضيل: مرصد الأزهر سلاح قوي لمواجهة الجماعات الإرهابية

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد الفضيل

قال الدكتور محمد عبدالفضيل ، مدير مرصد الأزهر للغات الأجنبية، إن المرصد أحد الأسلحة القوية لمواجهة الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن المرصد يعمل بـ12 لغة فى مكافحة التطرف فى إفريقيا.

 

 وأوضح عبدالفضيل، أن المرصد يضم فى قلبه وحدة اللغات الإفريقية المكونة من 9 باحثين، فضلا عن امتلاكهم صفحة باللغة السواحلية، لرصد كافة ما يكتب عن الإسلام، واستقطاب النساء والحديث عما فعلت جماعة بوكو حرام. 

 

وذكر فى كلمته التى ألقاها فى أولى فعاليات منتدى الصفوة ، مساء اليوم، أن الوحدة تحتك بالمطرفين والدخول معهم فى جدال ، وتابع فى حديثه أننا " نتملك مشورع دولى يسمى "قوافل السلام" وأرسلنا 22 قافلة للعديد من الدول من قلب

الحدث، مضيفا أن من مهمة الوحدة  رصد الحالة على الأرض للجماعات الإرهابية المتطرفة، التى تمتلك أكثر من 18 مجلة على مواقع التواصل باللغات الفرنسية والسواحيلية والألمانية.

 

يأتى ذلك فى إطار انعقاد أولى جلسات منتدى الصفوة تحت عنوان "مصرفى إفريقيا  2019" ، ويهدف إلى بلورة النقاش حول القضايا كافة، التى تهتم بها الدولة المصرية "حكومة وشعبا" وذلك بما يمكن من الاستفادة بصورة منظمة وعلمية من المخزون الفكرى والثقافى للرموز المجتمع المصرى.