رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي يكشف العلاقة بين إنشاء مناطق لوجستية وتقليل أسعار السلع

الدكتور صلاح الدين
الدكتور صلاح الدين فهمي أستاذ الاقتصاد - أرشيفية

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن إنشاء منطقة لوجستية في كل محافظة؛ خطوة مهمة وستسهل من توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

وأوضح فهمي في تصريحة لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة الآن تعمل على التوسع في مدن جديدة فضلًا عن الزياد السكانية التي تشهدها كافة المحافظات، لذلك لابد من توفير السلع والخدمات في كل محافظة وليس في منطقة معينة.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن إنشاء المناطق اللوجستية في كل محافظة سيسهل انتقال وتداول السلع في حرية وانسياب تام، وسيكون توزيع المنتجات والخدمات بأيسر مايكون.

 

وتابع: لابد من استخدام الأسلوب اللا مركزي في الإدارة من خلال أدوات الاتصال الحديثة لكي يسهل من معرفة السلع والاحتياجات في كل مكان في مصر.

 

وأعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز وضع خريطة استثمارية طموحة

للأنشطة التجارية تستهدف توفير كافة الاحتياجات التجارية في كل محافظة، مضيفًا أنه سيتم إنشاء منطقة لوجستية في كل محافظة.

 

وتابع عشماوي أن متوسط كل محافظة من المناطق اللوجستية التى يبلغ مساحتها 20 فدانًا يبلغ منطقة أو أثنين  وأكثر من مركز تجاري وسوقين تجاريين للجملة ونصف الجملة على مساحة 20 إلى 30 فدانا.

 

وأكمل: "سيتم إضافة سلاسل التجارية والتى تحتاج كل محافظة نحو 4 سلاسل تجارية"، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على ذلك خلال الـ4 سنوات المقبلة الأمر الذي يحدث نقلة نوعية فى الاستثمار التجارى فى مصر.