رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحضور 16 خبيرًا.. تدشين "منتدى الصفوة" لتعزيز النقاش الشبابي

بوابة الوفد الإلكترونية

دشن مجموعة من شباب جيل الوسط المهتمين بالشأن العام وبعملية صنع السياسات العامة في مصر؛ مساء اليوم الثلاثاء منتدى "الصفوة"؛ الذي يعد منتدى فكري وثقافي؛ يهدف إلى تعزيز مساحة النقاش الحر والموضوعي حول صفوة القضايا التي تشغل اهتمام أجهزة ومؤسسات الدولة، وتماس مع الجوانب المختلفة لحياة المواطن العادي.

 

ويضم فريق عمل المنتدي عدد من الأسماء الشابة في مختلف التخصصات والمجالات هم " د. يوسف ورداني عضو مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة، ومساعد وزير الشباب والرياضة؛ والإعلامية بسنت محمود؛ المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة؛ والإعلامي حسام الدين الأمير؛ المستشار الإعلامي للمجلس القومي لشئون الإعاقة؛ والمهندس أحمد مصيلحي؛ إستشاري أنظمة التحكم بقطاع البترول الإماراتي؛ والإعلامية شيرين إدريس ؛ مذيعة بالتليفزيون المصري.

وتنبع تسمية المنتدى "الصفوة " من أنه تجمع للنخبة المدنية بمختلف أطيافها وتنوعاتها الفكرية والأيديولوجية للنقاش حول كافة القضايا التي تهتم بها الدولة المصرية (حكومة وشعبا) وذلك بما يمكن من الاستفادة بصورة منظمة وعلمية من المخزون الفكري والثقافي لرموز المجتمع المصري ومناراته.

 

يعمل المنتدى كنقطة التقاء بين الخبراء الأكاديميين والممارسين التنفيذيين والسياسيين خاصة في المجالات المتخصصة ذات الاهتمام للدولة، ويُكمل جهود مؤسساتها في بناء كوادر ونخب شابة تتمتع بالخبرة العملية والعلمية، وذلك بما يضمن أفضل الجهود في تنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المستدامة. "رؤية مصر

2030".

 

ويهدف المنتدى إلى دعم دوائر صنع القرار بالتحليلات وأوراق السياسات وتقديرات المواقف والاستشارات حول القضايا المهمة للوطن ؛ و دراسة التجارب والخبرات الإقليمية والدولية، وتقديم دراسات معمقة عنها لصناع القرار ؛ وتوليد أفكار جديدة، وطرح سياسات خلاقة تضمن توظيف جيد للموارد والأصول التي تملكها الدولة ؛ و المساهمة في عملية بناء قدرات الكوادر الشابة، وصقلها بالمعارف والمهارات والخبرات اللازمة.

 

كما يستضيف فريق عمل " منتدى الصفوة " في أولى لقاءاته الدورية التي تناقش أجندة الدولة المصرية خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي هذا العام، ورؤية مصر لقضايا القارة المختلفة ؛ ويحمل عنوان لقاء المنتدى اليوم  " 2019 عام أفريقيا في مصر" ؛ بحضور 16 خبيرا من المهتمين بالشأن الأفريقي .

 

ويعتبر المنتدى مركز فكري منبثق عن واحدة من مؤسسات المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم 10452  -القاهرة.