رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الإسكندرية يدعو الجهات البحثية للمشاركة في إعادة إحياء بحيرة مريوط

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة

صرح محافظ الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة بأنه سيتم بدء العمل في إعادة إحياء بحيرة مريوط في مارس المقبل، داعيا جميع الجهات البحثية من ضمنها المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد؛ لمناقشة إحياء جزء من شواطئ الإسكندرية وسلامة  البيئة البحرية.
وأضاف المحافظ - خلال كلمته اليوم الثلاثاء في الاحتفال بمئوية المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد - أن الوضع الحالي للبحيرة ناتج عن عقود عدة ماضية تزايدت فيها أحمال الصرف في البحيرة، وقد حان الوقت لإعادة إحياء البحيرة من جديد لتكون متنفسا ورئة للمدينة، خاصة وأن هناك العديد من الدراسات السابقة التي تناولت عودة البحيرة لبيئتها الأولى.
وأكد أن خليج المكس سيكون مطابقًا للبيئة بعد إعادة أحياء بحيرة مريوط.
وأوضح أنه تم توفيق الأوضاع البيئية لعملية الصرف الصناعي بأغلب الشركات الواقع على البحيرة، مشيرًا

إلى أن بعض هذه الشركات تمكنت من معالجة الصرف الخارج منها بنسبة 95% وكان لهذا مردود إيجابي على المستوى البيئي والأمن المائي وأضاف قيمة اقتصادية للشركات.
وأكد أن مصر تحرص على كافة الالتزامات الدولية للحفاظ على البيئة البحرية لما لها من قيمة اقتصادية واجتماعية، مشيرًا إلى أن الإسكندرية تقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة التي تستهدف حماية البيئة البحرية من خلال الجهات البحثية والتعليمية وكل الجهات المعنية، مثل المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، وجامعة الإسكندرية، والهيئة المصرية لحماية الشواطئ وحسن إدارتها.