عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم القاهرة تكرم أوائل المحافظة الفائزين بجوائز دولية في ماليزيا

بوابة الوفد الإلكترونية

كرم مسؤلو التعليم بمحافظة القاهرة، فى احتفالية اليوم، طلاب «القاهرة» الأوائل الحاصلين علي المراكز الأولى بمسابقة «يوسي ماس» العالمية التي أقيمت فى دورتها الـ23 مؤخرًا في دولة ماليزيا، وحصدوا بها مراكز متقدمة، وسط مشاركة 75 دولة بالمسابقة.

وأقيمت الاحتفالية، بحضور محمد فاروق نائبًا عن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم، والدكتورة عبير محمد أنور مدير عام الموهوبين والتعلم الذكي بالوزارة، ومحمد عنتر عضو المجلس الأعلى للأمناء، نائبًا عن أحمد كمال، رئيس المجلس، وعدد من قيادات التعليم.

تم خلال الحفل تكريم الطلاب الأوائل من محافظة القاهرة الذين حصلوا علي المراكز الاولي والثانية والثالثة، كنوع من الدعم المعنوي للطلاب لمزيد من التفوق العلمي في حياتهم.

وأعلنت الدكتورة حنان نبيل، خلال الحفل، عن إضافة 5 مستويات إضافية لتميز الطلبة المصريين وإضافة المزيد من العباقرة إلى مصر.

فيما وعدت أميره عبد العزيز، المدير الإقليمي بالقاهرة والإسكندرية، عن تقديم المزيد من العباقرة القادرين علي تمثيل مصر بصورة مشرفة في المسابقات العالمية القادمة وخاصة المسابقة التي تستضيفها مصر 2021 بمشاركة دول عربية وأجنبية.

يذكر أن المسابقة العالمية إشترك فيها 130 ألف طالب

يمثلون 75 دولة عربية وأجنبية، ومثل مصر بالمسابقة 130 طالبا، استطاعوا أن يرفعوا إسم بلدهم عاليًا بالخارج.

وتعتمد مسابقة «يوسي ماس» الدولية على قدرات الطلاب للإجابة عن 200 مسألة حسابية فى زمن أقصاه 8 دقائق، وبدون استخدام الآلة الحاسبة.

ويُعد برنامج «يوسي ماس»، أهم البرامج القائمة على تنمية قدرات ومهارات الطفل من تركيز وانتباه زيادة على مهارات السرعة البصرية والسمعية وتخيل الأرقام، وذلك بتفعيل طاقتهم العقلية الكامنة فى المراحل العمرية (من 4 إلى 12 سنة) التى يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه، وتحدث عدد من طلبة كليات القمة الحاليين والحاصلين على جوائز المسابقة الدولية فى سنوات سابقة، والذين حضروا الحفل، عن دور البرنامج فى التطوير الفعلى لقدرتهم الذهنية وسماتهم الشخصية لدفعهم للتفوق.