رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أبرز أفلام عيد الحب المرتبطة بذكريات المصريين

بوابة الوفد الإلكترونية

تناولت السينما والدراما المصرية عيد الحب بعدة طرق رومانسية وكوميدية، منها من علق في أذهان الكثير منا وأصبح يذكرة دائمًا بعيد الحب، ومن أكثر الأفلام المصرية التي ارتبطت وعرضت كثيرا في عيد الحب فيلم "حبيبي دائما" للفنان الراحل نور الشريف وبوسي وفيلم "يوم من عمري " للعندليب عبدالحليم حافظ.

ومن الأفلام التي تناولت عيد الحب بصورة كوميدية فيلم "طير أنت" لأحمد مكي عندما جسد شخصية الشاب الرومانسي "سوما العاشق" وفي الدراما  شخصية الكبير قوي في "مسلسل الكبير" عندما طلبت منه زوجته هدية "دنيا سمير غانم" أن يحتفلا بعيد الحب وقامت بإضاءة الشموع الحمراء حتي احترقت الغرفة وفي نفس الوقت احتفلت القرية "المزاريطة بعيد الحب بانتشار الدباديب الحمراء وارتداء الحمير سترات ظهر حمراء.

كما ارتبط عيد الحب بعدة مطربين كان أكثرهم ارتباط في الأذهان كوكب الشرق أم كلثوم وأغانيها التي تعد مصدر الحب والإلهام لكل المحبين وجاء بعدها العندليب عبد الحليم حافظ، وفي الجيل الجديد احتل كاظم الساهر وتامر حسني الصدارة في الاحتفال بعيد الحب.

ورصدت عدسة بوابة الوفد آراء الشارع المصري حول الأفلام

والمسلسلات والأغاني التي ارتبطت في أذهانهم بعيد الحب.

وأكد الكثير من المواطنين أن السينما والدراما المصرية مليئة بالرومانسية والحب، لافتين إلي أن فيلم حبيبي دائما لنور الشريف من أكثر الافلام ارتباطًا بعيد الحب لتجسيده الرومانسية الحقيقية وفيلم يوم من عمري لعبدالحليم حافظ، وفيلم "طير أنت"، ومسلسل "الكبير" لأحمد مكي من أكثر الأعمال التي جسدت عيد الحب بطريقة كوميدية ارتبطت مع الشباب وأصبحت لازمة معهم عند الاحتفال بعيد الحب.

وأشار عدد من المواطنين إلى أن أغاني أم كلثوم وعبدالحليم ارتبطت معهم بالحب والاحتفال بعيد الحب  ثم جاءت أغنية كل عام وأنت حبيبتي لكاظم الساهر وأغنية كل سنة وانت طيب لتامر حسني ليكونوا من مظاهر الاحتفال بعيد الحب بين العاشقين.

شاهد الفيديو