عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركز القومي للترجمة يصدر موسوعة مختصر التاريخ العام لإفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

ضمن احتفالات وزارة الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى،صدر حديثا عن المركز القومى للترجمة، بالتعاون مع دار الكتب ومنظمة اليونسكو ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، موسوعة "مختصر التاريخ العام لأفريقيا"، وفى تصريح للأستاذ الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومى. للترجمة: "الموسوعة مكونة من أربعة مجلدات تضم أبحاثًا قام بها أساتذة متخصصون فى التاريخ، الجغرافيا، الأنثربولوجيا والفلكلور الخاص بأفريقيا. وقد صدرت هذه الموسوعة فى وقت يتزامن مع احتفالات وزارة الثقافة بهذا الحدث.
‎وأضاف "اهتم المركز القومى للترجمة باصدار هذه الموسوعة لما لها من دور تنويرى كبير،لاننا نعتز بانتمائنا الافريقى ونتحمس له،هذه الموسوعة سوف تنقل اعتزازانا بانتمائنا الأفريقى من الحماس إلى الوعى ،وبالفعل نكتشف من خلال الموسوعة

عمق الروابط التى تجمعنا بأفريقيا".
‎موسوعة مختصر التاريخ العام لأفريقيا" من إعداد  الاستاذ الدكتور السيد فليفل ،وتضم لجنة الإشراف على اصدار الموسوعة  كل من :الاستاذ الدكتور سيد فليفل ،الاستاذ الدكتور حلمى شعراوى والأستاذ الدكتور فرج عبدالفتاح.
‎جدير بالذكر أن وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة ايناس عبد الدايم قد اعلنت امس فى مؤتمر صحفى ،عن أنشطة واحتفالات وزارة الثقافة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الافريقى تضمنت مجموعة كبيرة من الفعاليات التى تنعقد هذا العام.