عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشهاوي: الرئيس السيسي يشارك بمؤتمر ميونيخ نيابةً عن إفريقيا

 اللواء أ.ح محمد
اللواء أ.ح محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان

قال اللواء أ.ح. محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر ميونيخ للأمن تأتي نتيجة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وتحدثها نيابةً عن إفريقيا، مما يؤكد أن مصر استعادة مكانتها وريادتها ليس على المستوى الإقليمي والقاري فقط بل والدولي أيضًا.

وأضاف الشهاوي في تصريحه في "بوابة الوفد"، أن الرئيس السيسي يضع الدائرة الإفريقية ضمن دائرة الأمن المصري، ويتحدث بلسان القارة كلها نتيجة ترأسه للاتحاد الذي يضم 55 دولة، فلا شك أن مصر حريصة على الوصول بالسوق الأفريقية للعالم بأكمله، لافتًا إلى مبادرة إيقاف البنادق في 2020 التي تؤدي لاستقرار المنطقة، بالإضافة لتوفير فرص العمل للشباب بدلًا من لجوئهم للهجرة غير الشرعية.

وأكد أن هناك 4 حلول لوقف النزوح وهي توفير فرص عمل للشباب، واعتماد برامج إعادة الإعمار لتعزيز آليات إفريقيا، والتركيز على تعزيز التكامل الاقتصادي، وسرعة إنشاء منطقة

التجارة الحرة بمساعدة الدول المتقدمة، موضحًا أن الرئيس السيسي سيتبنى كل ذلك في المنتديات الدولية التي تأتي في بدايتها مؤتمر ميونيخ للأمن.

وتابع مستشار كلية القادة والأركان: إن مصر تستمر في تقديم الدعم العسكري والأمني بتدريب وتأهيل القيادات الإفريقية في الكليات والمعاهد العسكرية والأمنية.

وجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يشارك، يوم الجمعة المقبل، فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019، خلال الفترة من 15 حتى 17 فبراير الجارى فى مدينة ميونخ بألمانيا، ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى عدة لقاءات مع عدد من قادة العالم على هامش المؤتمر.