عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2000 شركة تواصل تلقى طلبات الحج السياحي

حج- أرشيفية
حج- أرشيفية

تواصل غرفة شركات السياحة جهودها الهادفة لإنجاح موسم الحج السياحي هذا العام.

وتقوم الغرفة بالمتابعة على مدار الساعة مع كافة شركات السياحة لحل أي مشكلة تواجه تقدم المواطنين لحجز فرصة الحج ، كما يتم التنسيق على أعلى مستوي مع قطاع الشركات بوزارة السياحة برئاسة مجدي شلبي وكيل أول الوزارة في إطار منظومة من التعاون المشترك لخدمة ضيوف الرحمن.

وطالبت غرفة شركات السياحة من المواطنين الراغبين فى أداء الحج سرعة التوجه الى شركات السياحة وفروعها لحجز فرصة مع الحج السياحى.

وأكد  باسل السيسى، نائب رئيس الغرفة، أن الحج السياحي يتميز بتنوع البرامج التي تناسب كل المستويات، مشيرا إلى اهتمام السياحة بالحج البرى الذي يقتصر تنظيمه علي شركات السياحة دون غيرها بجانب الحج الاقتصادى حيث يتميزان بانخفاض الأسعار وجودة الخدمات وإرتفاع فرص الفوز بالقرعة حيث تم تخصيص 24 ألف تأشيرة لكل من البرى والاقتصادى أي حوالى 70 % من تاشيرات الحج السياحى.

وأكد السيسي وضع ضوابط خاصة تضمن تقديم خدمات متميزة للحج البري والإقتصادي طوال أداء مشاعر الحج وحتي عودة الحجاج.

وقال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، إن الضوابط راعت  تلبية كل الشرائح المجتمعية والتي تمثلت في أكثر من مستوى ، وتم إعطاء الجانب الأكبر من التأشيرات للمستوى الإقتصادى والبرى مراعاة لمحدودي الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة.

ونصح أحمد إبراهيم الراغبين بسرعة التقدم للحج السياحي وإختيار ما يناسبهم من البرامج المتعددة لدي الشركات حيث ان الحجز سيكون لبرنامج واحد فقط الذي ستجري علي أساسه القرعة الإكترونية لاختيار الفائزين، لافتا إلى أن باب قبول طلبات الحج سيغلق يوم 17 مارس المقبل علي أن تجري القرعة الإلكترونية لإختيار الفائزين يوم 27

مارس

واضاف علاء الغمري، عضو لجنة السياحة الدينية، أن أكثر من 2000 شركة سياحية تواصل تلقى جوزات سفر الراغبين فى أداء الحج حتى 17 مارس المقبل تمهيدا لإجراء القرعة الالكترونية واختيار  الفائزين وعددهم 36 ألف حاج، مشيرا إلى انه تسهيلا على المواطنين يتم التقديم للحج السياحي بجواز السفر أو بطاقة الرقم القومي علي أن يستكمل الفائزون بالقرعة إجراءاتهم.

ونوه بأن الشركات تتسابق في تقديم تسهيلات للمواطنين للحجز بجانب إتخاذ كل ما يضمن حقوقهم.

واشار يسري السعودي، عضو اللجنة، إلى أن الراغب بحجز فرصة للحج السياحي يقوم بسداد مبلغ جدية حجز تتفاوت قيمته من مستوي سياحي لاخر طبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام، فتضمنت الضوابط أن يكون قيمة جدية الحجز للمستوي السياحي خمس نجوم  20 ألف جنيه و 15ألف جنيه للمستوي السياحي أربع نجوم ، و 10 الاف جنيه للمستويين الاقتصادي والبري.

ويقوم الحاج الفائز في قرعة الحج السياحي بإستكمال باقي قيمة البرنامج المتقدم له و من لم يحالفه الحظ  يقوم بسحب مبلغ جدية الحجز، وتضمنت الضوابط آلية تسمح بإيداع واسترداد  جدية الحجز من بنك مصر وفروعه بالمحافظات.