عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأربعاء المقبل

رياح وأتربة
رياح وأتربة

 حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت؛ نتيجة نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة، وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة، يومي الخميس والجمعة؛ ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وزيادة الإحساس ببرودة الطقس، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 قال رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور أحمد عبدالعال، في بيان اليوم، إن العاصفة - التي تضرب البلاد يومي الخميس والجمعة - سيصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة، بقيم تتراوح من 4 - 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي.
 وأوضح أن السحب الممطرة ستتكاثر على السواحل الشمالية؛ لتمتد إلى محافظات الوجه البحري، والقاهرة، ومدن القناة، ومناطق من سيناء، وشمال الصعيد، وستكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.
وأضاف، أن الطقس سيكون باردًا شمالًا، ومائلًا للبرودة جنوبًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا على  الأنحاء كافة، متوقعًا أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم السبت على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري.
 ونصح عبدالعال المواطنين بضرورة استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة، خصوصًا مرضى الصدر

والحساسية، وتجنب الوجود تحت الأشجار، ولوحات الإعلانات، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء على الطرق، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.
 وأهابت الهيئة بالمسئولين في المحافظات بضرورة اتخاذ ما يرونه مناسبًا من تدابير لمثل هذه الحالات، لافتة إلى أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على التليفون الآتي 24646721.
 وعن درجات الحرارة المتوقعة يومي الخميس الجمعة فهي كالآتي:
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 15 إلى 16 درجة مئوية
السواحل الشمالية الغريبة من 13 إلى 14 درجة مئوية
محافظات الوجه البحري والقاهرة من 14 إلى 15 درجة مئوية
محافظـات شمال الصعيد من 15 إلى 17 درجة مئوية
محافظات جنوب الصعيد من 18 إلى 20 درجة مئوية
محافظات جنوب سيناء من 18 إلى 19 درجة مئوية