عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيد: تنفيذ قرار منع تداول الدواجن الحية فى موعده دون تأجيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور عبد العزبز السيد، المتحدث الرسمى للجنة المسئولة عن تفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009، الخاص بمنع تداول الطيور الحية، أن ما أشيع من تأجيل تنفيذ القانون عارى تمامًا من الصحة، مشددًا بأن اللجنة المشكلة فى 7 وزارات ماضية فى طريقها نحو تنفيذ القانون فى موعده المُعلن.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة، بأن اللجنة فى اجتماعها القادم ستناقش أليات تنفيذ ما تمت التوصية عليه فى الحوار المجتمعى خلال اللقاءات التى تمت بين ممثلى المحلات والتجار والموزعين لكى يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من بدأ إجراءات ترخيص المحلات المنتشرة فى كل شوارع القاهرة والجيزة وتوفير التمويل اللازم لتغير النشاط من حى إلى مبرد.

وأضاف بأن هناك مهلة للمحلات لتغيير نشاطهم مدتها 6 أشهر مازالت قائمة، مشيرا بأن اللجنة تدرس حاليا توفير  الموارد المالية اللازمة للحملات الإعلامية والتثقيفية للمواطنين على أن تقوم كل وزارة بالدور المنوط بها مع بدأ تطبيق القانون .

يذكر أن اللجنة التى شكتها الحكومة لتفعيل قانون منع تداول الدواجن الحية، تتكون من مسئولين كبار بأغلب الوزارت وعلى رأسها الزراعة والبيئة والصحة والداخلية والتنمية المحلية، والتموين، والغرف التجارية واتحاد منتجى الدواجن.