رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة عاجلة من هيئة الأنفاق والهندسة لفحص المباني بمسار الخط الـ 3 للمترو

 هيئة مترو الأنفاق-
هيئة مترو الأنفاق- أرشيفية

تسبب تصدع المباني الحكوميةوالمستشفيات، بمسار خط مترو الأنفاق، وعمليات الحفر في باطن الأرض من قبل الشركات الأجنبية والمصرية، في تشكيل لجنة من هيئة مترو الأنفاق وكلية الهندسة، لفحص مبني مستشفى الجلاء التعليمى للنساء والتوليد .

وأيضًا تعرض مبانى المستشفى المجاورة لأعمال الحفر الجارية بالخط الثالث لمترو الأنفاق، لاهتزازات مفاجئة ومتكررة  وتقوم اللجنة بفحص مبني شركة جنوب القاهرة،  والمباني الأثرية الموجودة في خط المترو قبل استكمال الحفر.

ومن  المقرر أن تنتهى اللجنة الثلاثية من تقريرها خلال ساعات، وقامت اللجنة المشكلة من مهندسو الإدارة الهندسية ولجنة من كلية الهندسة جامعة القاهرة ومهندسو الهيئة القومية للأنفاق لمعاينة المستشفى، وإعداد تقرير عن سلامة المبنى  بعد  إخلاء المبني. 

وآثار إخلاء مبني مستشفي الجلاء التعليمي، ذعر وخوف

سكان الزمالك، من أعمال الحفر التي تتم المترو، مؤكدين وجود مبان ذات طابع أثرى وأخرى لسفارات قديمة لا يقل عددها عن 18 مبنى مثل المعهد السويسرى وسفارات البحرين والجزائر وإسبانيا والتى ذات قدرة محدودة على التحمل ينذر بأضرار لهذه المبانى لا يمكن تعويضها

وأنه لا توجد أى اختبارات تم إجراؤها على التربة لهذه المبانى قبل بدء حفر مترو الأنفاق فى منطقة الزمالك مع  خطورة اختلال منسوب المياه الجوفية فى منطقة الزمالك لكونها جزيرة بالنيل .