رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظة القاهرة تستعد لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية

طولة الأمم الإفريقية
طولة الأمم الإفريقية

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، استعداد العاصمة لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية خلال منتصف العام وإظهار العاصمة بالمظهر الحضاري اللائق بها كأهم وأكبر مدينة بأفريقيا والعالم العربي، مشدداً على رؤساء الأحياء بالبدء من الآن في تطوير ورفع كفاءة المحاور الرئيسية والفرعية كل في نطاقه من إعادة ترميم ورصف الطرق واستكمال الأرصفة وتجميل وتنسيق الجزيرة الوسطى، والتأكيد على عمل الإنارة بكفاءة وعدم السماح بوجود أسلاك خارجة من أعمدة الإنارة وإغلاق فتحاتها بإحكام.
وأكد "عبدالعال" ضرورة إزالة كافة التشوهات والإعلانات على جدران وأسوار المدينة بإعادة طلائها مع إمكانية التعاون مع الجمعيات الأهلية بكل حي لتوفير الخامات، وكذلك التنسيق مع طلاب الكليات والمعاهد الفنية لتجميلها بشكل حضاري متميز.
وأشار المحافظ إلى الاهتمام بكافة المناطق والمزارات السياحية والتراثية بالقاهرة وليس أماكن تواجد الوفود والملاعب المقام بها فعاليات الدورة والتدريب، كما شدد على مدير مديرية الطرق والنقل بالقاهرة بمراجعة كافة المحاور الرئيسية بالقاهرة وترميم كافة الحفر والمطبات

وإعادة الرصف في حالة الاحتياج واستعواض البردورات الناقصة مع طلاءها ، وكذلك استكمال بلاطات الأرصفة المفقودة وسرعة الانتهاء من إصلاح فواصل الكباري وإعادة طلاء أجسامها من الداخل والخارج .
كما أكد على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكثيف أعمال النظافة وعدم السماح بوجود أي مخلفات مع رفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى وتقليم الأشجار وتنسيقها والتأكيد على نظافة أكشاك الكهرباء والتأكد من غلقها بإحكام وطلاء الأعمدة وإزالة أي ملصقات عليها .
جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ الدوري برؤساء الأحياء بحضور السادة نواب المحافظ ، واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام المساعد ومديري مديريات الخدمات بالمحافظة .