عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. انعقاد الاجتماع السابع لمندوبي الجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية للاتحاد الأوروبي

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، الاجتماع السابع بين المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي برئاسة مشتركة بين كل من جمهورية السودان – الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري – ورئيس اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي. 
فيما سيناقش المندوبون الدائمون وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز بشكل خاص على القضية الفلسطينية وسبل دفع عملية السلام بشأنها، وتطورات الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب، ومسائل الهجرة واللاجئين والنازحين، وكذلك إيران. 
كما ستعقد هذه الاجتماعات مع مجموعات العمل

الخاصة بتعزيز التعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وهيئة العمل الخارجي الأوروبي، إضافة إلى التأكيد على أهمية العمل سويا لمواجهة التحديات المشتركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تهدد استقرار منطقتهم المشتركة، والإشادة بتوسيع الشراكة العربية الأوروبية باعتبارها استجابة إقليمية ملائمة. 
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الوزاري الخامس المشترك يوم 4 فبراير 2019، في بروكسل والقمة العربية الأوروبية الأولى يومي 24-25 فبراير 2019، في جمهورية مصر العربية.