عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تنظيمها لبطولة أمم إفريقيا.. خبراء يضعون أفكار جديدة للترويج للسياحة المصرية

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

تستعد مصر في الفترة الحالية لإستضافة أحد أهم وأعرق البطولات الإفريقية في القارة السمراء، وهي بطولة أمم أفريقيا عام 2019، وتحاول جميع الجهات داخل الدولة الإستفادة بالقدر الكامل من خلال تنظيم مصر

هذه البطولة.

 

ومن الجانب السياحي، طالب النائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، من الحكومة المصرية والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، باستغلال هذا الحدث الرياضى الكبير فى الترويج للسياحة المصرية إفريقيا وعالميًا.

 

ورصدت "بوابة الوفد"، آراء خبراء سياحيين حول أهمية استضافة مصر هذه البطولة، بالإضافة إلى كيفية استغلال الحدث في الترويج للسياحة المصرية، وأشاروا إلى أن هناك أفكار عديد يجب تكاتف الدولة لتنفيذها والخروج من تنظيم البطولة باستفادة كبيرة، من ضمنها الاستعانة بمرشدين سياحيين لتوجيه الجماهير الإفريقية، وعمل كُتيبات آثرية بأبرز الأماكن في مصر وتوزيعها على الجماهير.

 

وفي ذات السياق، طالب هاني الرفاعي، الخبير السياحي، بضرورة توفير مرشد سياحي لكل منتخب أثناء تواجده بمصر خلال بطولة الأمم الأفريقية، لآفتًا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة يجب عليها التواصل مع نقابة المرشدين السياحين لترشيح مجموعة من المرشدين بلغات مختلفة يكونوا مصاحبين للمنتخبات على مدار البطولة.

 

وأضاف الرفاعي، أن البطولة تضم 24 دولة بينهم 5 لغات مختلفين وفكرة وجود مترجمين فقط خطأ، لعدم قدرتهم على الترويج للسياحة المصرية بطريقة جيدة أكثر من المرشد، منوهًا بضروة توفير برامج سياحية على أعلى مستوى للدول القادمة.

 

وأوضح الخبير السياحي، أن اللجنة المنظمة تستطيع عمل دعاية لجميع الأماكن السياحية بمصر، ووضعها على مداخل الاستادات التي تقام عليها البطولة، مضيفًا أن عمل لقاءات تلفزيونية مع اللاعبين داخل أبرز الأماكن السياحية  مثل الأهرامات قادرة على الترويج سياحيًا وتصدير صورة جيدة عن مصر أمام العالم.

 

ومن جانبه، قال الدكتور زين الشيخ، الخبير السياحي، إن تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019، يعد في حد ذاته ترويجًا للسياحة المصرية، من خلال تفوقها على الدول المنافسة، مما يعطي للعالم صورة إيجابية عن قدرة مصر لتنظيم مثل هذه البطولة.

 

وأضاف الشيخ، أن الفترة الحالية ستشهد طفرة سياحية ضخمة من خلال تنظيم مصر

لبطولة أمم أفريقيا، بالإضافة إلى رئاسة مصر للدورة الإفريقية والتي ستقام العام الحالي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لآفتًا إللى أن عدد كبير من الفئات الإفريقية قادرين على السفر في أماكن مختلفة داخل مصر وزيارة أكثر من مكان سياحي، مما يساعد على الترويج.

 

وأوضح الخبير السياحي، أن التنظيم الجيد للبطولة سيكون له الآثر الكبير في نجاح البطولة ونجاح الترويج للسياحة المصرية، من خلال تواجد عدد كبير من الجماهير الإفريقية، بالإضافة إلى بعض من الجماهير الأوروبية، مؤكدًا على ضرورة استغلال المدن التي تستضيف مبارايات البطولة في عمل برامج سياحية لها على أعلى مستوى.

 

وبدوره، قال مجدي البنودي، الخبير السياحي، إن مصر تستطيع تنشيط السياحة في فترة تنظيمها لبطولة أمم أفريقيا من خلال عمل كثتيبات بأبرز المعالم السياحية وتوزيعها على الجماهير، لآفتًا إلى أن شركات الطيران والفنادق تستطيع تقديم هذه الخدمة أثناء نقل واستضافة الجماهير الإفريقية.

 

وأضاف البنودي، أن الأماكن السياحية مثل الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، يجب استغلالهم من خلال إقامة فترات الإعداد لعدد من المنتخبات في هذه الأماكن، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالمشجعين وتنظيم رحلات سياحية لهم لبعض الأماكن الأثرية.

 

وطالب الخبير السياحي، بضرورة وجود تعاون بين العديد من الجهات المختلفة من ضمنها اللجنة المنظمة للبطولة واتحاد الكرة ووزارة الاثار والسياحة والخارجية والطيران، منوهًا أن الأفكار والمقرحات كثيرة وبالاتحاد والعزيمة نستطيع تنفيذها.