عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية: منظومة التعليم الجديدة بداية لتعديل السلوكيات الخاطئة بالمجتمع

الدكتورة ماجدة نصر
الدكتورة ماجدة نصر - عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن منظومة التعليم الجديدة والتي بدأ تطبيقها بداية من العام الحالي على طلاب المراحل المختلفة تهدف إلى تعديل سلوك الطلاب وضبط أخلاقهم وترسيخ الآداب العامة بداخلهم، قائلة:" المنظومة الجديدة بداية حقيقة لتعديل سلوكيات المجتمع".

 

وأوضحت "نصر"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن العملية التعليمية هدفها الأساسي تعديل سلوك الطلاب وبناء شخصية سوية، تكون قادرة على التعامل مع من حولها بطريقة قويمة، لافتة إلى أن الرئيس السيسي يرغب في إعادة بناء الإنسان عن طريق تغيير المنظومة التعليمية القديمة والتي أثُبت أن بها عوار كبير.

 

وأكدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن هناك تغيير كبير في المجتمع من ناحية الأخلاق

والعادات والتقاليد والالتزام بالآداب العامة، مشيرة إلى ضرورة العمل على تغير سلوك أفراد المجتمع وليس طلاب المدارس فقط؛ بهدف إعادة أخلاقيات المجتمع إلى سابق عصره.

 

جديرًا بالذكر أن النائب ماجد طوبيا، تقدم باقتراح تدريس مادة خاصة بقواعد وأساسيات الحوار المجتمعي وآداب النقاش، لطلاب المراحل التعليمية المختلفة بداية من المرحلة الابتدائية حتى الجامعة، وذلك لرفع مستوى الشباب على التعبير عن ذاتهم وتدريبهم على قبول الرأي الآخر، على أن تكون مادة أساسية.