رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى الجلاء: أعمال الحفر في المترو سبب تصدعات غرف العيادات

بوابة الوفد الإلكترونية

مبنى مكون من أربعة أدوار لرعاية أمراض النساء والتوليد، انتهى به الحال إلى الإغلاق وإخلائه بشكل تام بعد أن تسببت الاهتزازات الأرضية في تصدعات بحوائط غرف المرضى، ما أدى إلى حالة من الهلع بين المرضى وأطقم التمريض والأطباء خشية من إنهيار المبنى فوق رؤوسهم.

داخل الدور الرابع فى "مستشفى الجلاء للولادة" يبدو المبنى منذ الوهلة الأولى أنه مهيأ تماما لإجراء العمليات الجراحية للنساء " الولادة القيصرية"  وتقديم رعاية طبية متميزة للسيدات ورعاية الأطفال حديثى الولادة، الا أن القدر لم يجعله كذلك حتى تعرض للأهتزاز وتصدع حوائطة نتيجة أعمال الحفر للخط الثالث لمترو الإنفاق ، ما جعل وزارة الصحة وإدارة المستشفى تقوم على الفور بإغلاق المبنى وتحويل المرضى إلى مينى آخر حفاظًا على أرواح المواطنين.

وبدوره أكد الدكتور ضياء عبدالحليم نائب مدير مستشفى الجلاء للنساء والتوليد،

أن اعمال الحفر فى الخط الثانى لمترو الأنفاق تسببت فى اهتزازات للمبنى تسببت فى حالة من الرعب داخل المستشفى، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء المبنى على الفور تجنبًا لوقوع أصابات وحفاظًا على أرواح المرضى.

وأكد عبدالحليم، في تصريحات لبوابة الوفد، أن إدارة المستشفى قامت بتحرير محضر فور وقوع الأهتزاز، وتم إبلاغ الهيئة الهندسية والهيئة القومية لمترو الانفاق، لافتًا إلى أن المعاينة المبدائية للهيئة الهندسية أكدت أن المبنى سليم ولا توجد اضرار او تصدعات فى الأساسات، وإنما التصدعات فى الحوائط خارجية ولا ضررًا منها.