رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسيون: ثورة 25 يناير عرت جماعة الإخوان وكشفت القناع الأسود

ثورة يناير
ثورة يناير

أيام قليلة تفصلنا عن الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير، والتي شهدت العديد من الأحداث التاريخية الهامة، فمنها ما خلده التاريخ بحروف من ذهب، ومنها ما ألقاه التاريخ في "مذبلته"، وكشفت الثورة العديد من الخبايا التي كانت خافية عن أنظار المصريين، حيث "عرت" جماعة الإخوان الإرهابية، وكشفت الوجه الأسود والفشل الذريع للجماعة.
وأكد عدد من السياسيين، أن ثورة يناير كشفت مخططات التنظيم لإسقاط مصر، وتحويلها إلى دولة خلافة لهم، وأن الإخوان لم تكن لديهم خطة لإدراة البلاد، مشيرون إلى أن فترة حكمهم لم تشهد أي إنجاز، بل شهدت "كوارث" كان هدفها إسقاط مصر، ولكن تصدى الشعب والجيش لهم لإنقاذ مصر من الخراب.

أكد طارق فهمي الخبير السياسي، أن جماعة الإخوان الإرهابية، خطفت ثورة يناير من الشعب المصري، ورفعت شعارات الإصلاح والنهضة الموهومة، حيث إنهم وعدوا الشعب بالتطوير وتنفيذ مشروع النهضة الذي كان مجرد وهمًا ليس له أساس.
وأشار فهمي، إلى أن الإخوان كانوا يخططون لإسقاط مصر لتحويل مصر إلى دولة خلافة لهم، ولكن الشعب المصري ثار ضدهم في ثورة 30 يونيو وصحح المسار الحقيقي لثورة 25 يناير.
وأوضح الخبير السياسي، أن تنظيم الإخوان لم يكن لديه رؤية لإدارة البلاد ولم تشهد فترة حكمه أي إنجاز يحسب له، بل شهدت مخططات ومؤامرات وتحركات كبيرة لإسقاط مصر، وكان حكمهم جماعة وليس حكم دولة. قال الدكتور جمال أسعد، الخبير السياسي، أن ثورة 25 يناير كشفت الوجه السيئ لجماعة الإخوان الإرهابية، كما أنها أوضحت أن الإخوان جماعة إرهابية لا تجيد العمل السياسي، لأن نظامهم يحكمه أغبياء لا يعلمون شيئًا.
وأضاف أسعد في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن

تنظيم الإخوان قبل الثورة كان يسيطر على جزء كبير من المشهد السياسي في مصر لما كان لديه من قوة كبيرة داخل البرلمان، والشارع المصري، وامتلاكهم خريطة اجتماعية تتحول في أوقات الانتخابات إلى سياسية تسيطر على المشهد السياسي.
وأكد الخبير السياسي، أن الجماعة استغلت الثورة التي قام بها الشعب المصري، ضد النظام، وقاموا بالفوضى في البلد حتى وصلوا إلى الحكم، ليتعرى الإخوان بعد ذلك وينكشف الوجه القبيح لهم، وأن ما يعنيهم هي مشاكلهم فقط وليس مشاكل الشعب أو مصالحه، وانكشف غباء الإخوان وثار الشعب عليهم.
قال مختار غباشي، رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الشعب المصري ثار في يناير والتفت قوى الشعب حول بعضها البعض، وأن جماعة الإخوان حولت سرق الثورة ونسب الإنجاز الذي حققه الشعب لها، ولكن الثورة كشفت سوء تفكيرهم.
وأشار "غباشي"، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، إلى أن الثورة كشفت الوجه السيئ للإخوان عن طريق مخططاتهم الإرهابية التي قاموا بها لإسقاط مصر، كاقتحام السجون، والهجوم على مراكز وأقسام الشرطة، والقتل والدمار والحرائق والفساد الذي عاثوا به في الأرض.