رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية يبحث مع مفوض الاتحاد الأوروبي للزراعة سبل تعزيز التعاون

سامح شكري وزيـر الخـارجية
سامح شكري وزيـر الخـارجية

بحث سامح شكري وزيـر الخـارجية، مع فيل هوجان المفوض الأوروبى للزراعة والتنمية الريفية، بمقر وزارة الخارجية، سبل دفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجالات الزراعة وتطوير الري واستصلاح الأراضي.

 

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري أكد خلال اللقاء اهتمام مصر بتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية والزراعية مع الاتحاد الأوروبي بما يحقق المصالح المشتركة.

وأشار شكري إلى ترحيب مصر واستعدادها للتعاون مع الاتحاد في مشروعات جديدة في مجال الزراعة، لاسيما وأن الاتحاد الأوروبي يعد أحد أهم أسواق المنتجات الزراعية المصرية، ومنوهاً بأهمية تحقيق التوازن في الميزان التجارى للمنتجات الزراعية.

وشدد شكري على التقدُّم الذى أحرزته مصر في مجال الزراعة والاهتمام الذى توليه لهذا المجال والذى ظهر في افتتاح رئيس الجمهورية المشروع القومي للصوب الزراعية، بمدينة العاشر من رمضان، والذى يوفر 100

ألف صوبة إنتاج محاصيل زراعية في غير مواسمها والجهود الجارية لاستكمال استصلاح نحو 1.5 مليون فدان.

ومن جانبه، حرص المفوض الأوروبى للزراعة على الاستماع لأولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي لعام 2019، تجاه سبل تطوير التعاون مع كافة شركاء التنمية لأفريقيا لتحقيق الأهداف التنموية التي تتطلع إليها دول الاتحاد الأفريقي، كما بحث الجانبان إمكانية تدشين تعاون ثلاثي مع دول القارة الأفريقية في مجال الزراعة.

وعرض هوجان ما يمكن أن يقدمه الجانب الأوروبي لمصر في سعيها لتعزيز التعاون الزراعي والتنمية الريفية في أفريقيا وتدشين تعاون ثلاثي.