رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو حامد يكشف طرق ضبط الأسعار في السوق المصري

بوابة الوفد الإلكترونية

قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، ان اللجنة تقوم بعمل دراسة جيدة نحو قضية ضبط الأسعار تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك بشأن عمل حوار مجتمعى موسع لضبط الأسعار الخاصة بالمحال والأسواق يحضره كافة الجهات المختصة بهذا الشأن من الوزارات والمحافظين ورؤساء الجامعات ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والمتخصصين.

 

وأوضح "أبو حامد"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن آليات ضبط الأسعار تحتاج إلى كثير من الإجراءات التى تقدم إلى البرلمان حتى يتم تنفيذ هذا الشأن، علاوة على ضرورة أهمية خروج توصيات من البرلمان لتعطى شكلا فعالا لضبط الأسعار وكيفية المشاركة المجتمعية نحو مبادرة "حياة كريمة" لما لها من دور فعال نحو هذا الأمر.

 

وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن المؤسسات

المختلفة في المجتمع لها دور كبير في تنفيذ وتطبيق آليات هذه القضية وذلك لتجنب ضغوط الأسعار على الأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع، لافتًا إلى دور مبادرة " حياة كريمة" في المشاركة في هذه القضية والمساعدة على حلها.

 

جدير بالذكر أن لجنة التضامن الاجتماعى، وجهت دعوة إلى عدد من الوزارات والمحافظين ورؤساء الجامعات ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية المتخصصين المعنيين "بقضية ضبط الأسعار وكيفية المشاركة المجتمعية نحو مبادرة حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا للمواطنين.